مواجهة ثأرية لـ«السيتيزن» أمام ليفربول اليوم

غوارديولا: التغييرات الجذرية في سيتي مستحيلة

غوارديولا سيركز أكثر في الكأس والدوري بعد الخروج الأوروبي. أ.ف.ب

يرى مدرب مان سيتي، الإسباني جوسيب غوارديولا، أن إجراء تغييرات جذرية في صفوف فريقه الذي ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من ثمن النهائي مستحيلة في ظل الواقع الحالي لسوق الانتقالات.

6

لاعبين تنتهي عقودهم الصيف المقبل في مان سيتي، ما يفتح الباب لتعاقدات كبيرة.

وفشل غوارديولا لأول مرة في الوصول على أقل تقدير الى نصف النهائي من المسابقة التي أحرز لقبها مرتين عامي 2009 و2011 مع برشلونة، بعدما أخفق سيتي في الاستفادة من فوزه الكبير ذهاباً بين جماهيره 5-3، بسقوطه الأربعاء خارج ملعبه أمام موناكو الفرنسي 1-3 في إياب الدور الثاني.

وفي ظل مهمته شبه المستحيلة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتخلف بفارق 10 نقاط عن تشلسي المتصدر، سيكون تركيز رجال غوارديولا على مسابقة الكأس، حيث يلتقون مع أرسنال في النهائي في 23 أبريل على ملعب ويمبلي.

وقال غوارديولا في تصريحات صحافية أول من أمس: «سنحاول تحسين الفريق لكن من المستحيل (إجراء تغييرات جذرية) في ظل الواقع الحالي لسوق الانتقالات»، مؤكدا أنه «سعيد جداً بهذا الفريق. قلت مرارا إنني سعيد جداً بالعمل مع هؤلاء الشبان، بالطريقة التي يحاولون العمل بها وبأدائهم. سنتحسن كثيراً الموسم المقبل. الكثير من هؤلاء الشبان سيتواجد هنا الموسم المقبل».

وينتهي عقد كل من العاجي يايا توريه والفرنسيين غايل كليشي وبكاري سانيا والإسباني خيسوس نافاس والأرجنتينيين بابلو زاباليتا والحارس ويلي كاباييرو في نهاية الموسم الحالي، كما أنه من المستبعد أن يستعين غوارديولا باللاعبين المعارين هذا الموسم إلى فرق أخرى وعلى رأسهم الحارس جو هارت (تورينو الإيطالي) ولاعب الوسط الفرنسي سمير نصري (اشبيلية الإسباني).

ويسعى سيتي إلى الثأر من منافسه ليفربول وتضميد جراحه الاوروبية عندما يستقبله على ملعب الاتحاد في مباراة حامية الوطيس اليوم ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

وكان ليفربول تغلب على سيتي 1-صفر ذهاباً.

ويحتل سيتي المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 56 نقطة مقابل 55 لليفربول الرابع الذي خاض مباريات أكثر.

وناشد الظهير الأيمن لسيتي باكاري سانيا زملاءه تعويض الخروج القاري وإظهار قوتهم أمام ليفربول في قمة اليوم.

وأبرم النادي صفقة رعاية تخص أكمام ملابس لاعبيه، في نهج جديد بين أندية الدوري الإنجليزي.

وبداية من الموسم المقبل ستحمل الأكمام اليمنى لقمصان اللاعبين اسم شركة نيكسن الكورية الجنوبية لإنتاج إطارات السيارات، والتي ترتبط بعقد شراكة تجارية مع النادي بالفعل.

ويعني هذا اختفاء شعار الدوري الإنجليزي الممتاز عن الأكمام اليمنى لقمصان سيتي، بينما سيبقى على اليسرى.

تويتر