حذر مان سيتي من خطورة إياب دور الـ16 في «الأبطال»

غوارديولا: سنذهب إلى موناكو لتسجيل أكبر عدد من الأهداف

صورة

قال مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيبي غوارديولا، إن فريقه تمكن من العودة في مباراته أمام ضيفه موناكو الفرنسي في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال

أوروبا، مساء أول من أمس، لأنه لم يستسلم للهزيمة. وأكد غوارديولا عقب فوز مانشستر سيتي على موناكو 5/‏‏‏3، بعد أن تأخر في النتيجة مرتين خلال المباراة (2/‏‏‏1 و3/‏‏‏2): «الدرس الكبير هو أننا لم نستسلم للهزيمة، لم نتخل عن إيماننا».

سترلينغ: قلبي لا يتحمل هذا النوع من المباريات

أكد رحيم سترلينغ، نجم مانشستر يونايتد، أن الفريق الإنجليزي حقق فوزاً «مبهراً»، وقال: «لقد كانت ليلة رائعة، ولكن قلبي لا يتحمل هذا النوع من المباريات». وأضاف صاحب الهدف الأول لمانشستر سيتي، قائلاً: «موناكو لديه لاعبون كبار، تمكنوا من استغلال أخطائنا، لقد نفذوا الهجمات المرتدة بشكل رائع، ولكننا كافحنا بقوة من أجل العودة في المباراة».


• 8 أهداف شهدتها مباراة مان سيتي بعد فوز الإنجليز بخماسية مقابل ثلاثة أهداف لموناكو.

وأضاف المدرب الإسباني: «التأهل لم يحسم بعد، لعبنا أمام فريق رائع وأنا سعيد للغاية لأننا قادرون على الصمود». وأشار إلى أن قوة موناكو تعظم من مميزات فريقه، واستطرد

قائلاً: «موناكو لديه تاريخ أعرق من تاريخنا في البطولة، يمتلك لاعبين يتمتعون بالسرعة، ويهاجمون بأعداد كبيرة».

ورغم التفوق الذي حققه مانشستر سيتي في مباراة الذهاب، يدرك غوارديولا أن الهزيمة بهدفين نظيفين في مباراة العودة تطيح بفريقه من البطولة، لهذا يأمل أن يلعب بطريقة هجومية في الإياب.

واختتم غوارديولا قائلاً: «إنهم يلعبون بشكل هجومي، وعلينا أن نكون أفضل في الناحية الدفاعية، سنذهب إلى موناكو من أجل تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، هذا هو هدفي، علينا أن نذهب إلى هناك لإحراز الأهداف، إذا لم نقم بهذا لن نتأهل».

وشهدت مباراة ملعب «الاتحاد» مهرجاناً تهديفياً وواحدة من أجمل مباريات دوري الابطال هذا الموسم، حيث قلب سيتي تأخره 1-2 ثم 2-3 الى فوز 5-3 بعدما سجل ثلاثة أهداف في غضون 10 دقائق. وفضحت أهداف موناكو ثغرات دفاع سيتي، لكن غوارديولا أقر بضرورة معالجتها.

وشهد الشوط الأول تقدم سيتي عبر رحيم سترلينغ، قبل أن يرد الضيوف بهدفين للكولومبي فالكاو واليافع كيليان (18 عاماً). وأهدر موناكو ركلة جزاء في الثاني عن طريق فالكاو، ثم عزز تقدمه 3-2، بيد أنه تلقى ثلاثة أهداف في غضون 10 دقائق قد تلعب دوراً سلبياً في إكمال مشواره في المسابقة.

تويتر