الخطأ ممنوع على الملكي في ذهاب دور الـ 16 من «الأبطال»

5 نقاط بارزة ترفع من إثارة صدام الريال ونابولي

غاريث بيل عاود التدريبات الجماعية مع الريال.. وقرار مشاركته أمام نابولي بيد زيدان. أ.ب

يخضع ريال مدريد، حامل اللقب، لاختبار صعب، اليوم، في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستقبل نابولي الإيطالي صاحب الهجوم المتميز والقوي. وسيكون الخطأ ممنوعاً على الريال في ملعبه وبين جمهوره في استاد سانتياغو بيرنابيو، مع العلم أن لقاء الإياب، في جنوب إيطاليا، سيكون صعباً بالنظر إلى شراسة نابولي في أرضه وبين جمهوره.

وتبرز خمس نقاط لافتة ستزيد من قوة وإثارة المباراة، وكذلك غموضها بالنسبة لمشجعي الفريقين، لعل أبرزها أن الريال بدفاعه غير المستقر سيواجه أحد أقوى الفرق هجوماً في الوقت الراهن، بجانب عودة الريال لأول مرة إلى التشكيل الكامل، وحضور مارادونا وذكريات زيدان الإيطالية وملعب سانتياغو بيرنابيو.

قوة هجوم الإيطاليين

يحتل نابولي المركز الثالث في الدوري الإيطالي بفارق تسع نقاط عن يوفنتوس المتصدر، إلا أنه صاحب أقوى هجوم (57 هدفاً في 24 مباراة) بالدوري المحلي، في ظل التألق المستمر للبلجيكي مارتن (صاحب 13 هدفاً في آخر 10 مباريات). كما أن نابولي لم يذق طعم الخسارة في آخر 18 مباراة في جميع المسابقات.

سانتياغو بيرنابيو

يبدو ريال مدريد مرشحاً بقوة لتخطي عقبة ضيفه الإيطالي في ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة مدريد، إذ يتصدر دوري الليغا بفارق نقطة عن برشلونة، كما حقق رقماً قياسياً محلياً هذا الموسم من خلال خوضه 40 مباراة متتالية دون خسارة، كما أنه لم يخسر في 11 مباراة متتالية في الأبطال، ويضاف إلى هذا أن لهذا الملعب رهبته في نفوس الفرق الزائرة التي عادة ما تجد صعوبة في هزيمة الريال عليه.

عودة بيل

يستعيد اليوم ريال مدريد طقمه الكامل لأول مرة هذا الموسم، بعد فترة طويلة، نتيجة إصابة عدد من لاعبيه البارزين. وآخر من التحق بالفريق في التدريبات الجماعية، الويلزي غاريث بيل، الغائب منذ نوفمبر الماضي. ورغم أن شكوكاً تحوم حول قدرة رونالدو على اللعب، لكن الأكيد أن كل لاعبي الريال متاحون في هذا اليوم لزيدان.

ذكريات زيدان

سبق للفرنسي زيدان أن اختبر مواجهة نابولي حين كان لاعبا في صفوف يوفنتوس الإيطالي في تسعينات القرن الماضي، واللافت أنه في كل المواجهات الست أمام فريق الجنوب الإيطالي لم يخسر أبدا، وهو ما يرفع معنوياته اليوم. وفي المقابل تواجه الفريقان في المسابقة نفسها بمسماها القديم سنة 1988، فتعادلا 1-1 في نابولي، وفاز الريال إيابا 2-صفر.

حضور مارادونا

وصل أسطورة الكرة واللاعب التاريخي السابق لنابولي، الأرجنتيني مارادونا، أول من أمس، إلى مدريد، حيث قطع وعداً لجماهير نابولي بالوجود في الملعب لمساندة الفريق أمام الريال، ما سيرفع من حماسة اللاعبين، وجمهور نابولي المقدر بـ10 آلاف مشجع حجزوا مقاعدهم في الملعب.

تويتر