السجل الشخصي للمدرب الإسباني أمام البارسا ضعيف جداً

«عقدة برشلونة» بين يدي إيمري في باريس

صورة

يلتقي باريس سان جرمان الفرنسي مع ضيفه برشلونة الإسباني، اليوم، في قمة نارية على ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، حيث يأمل المضيف ومدربه الاسباني اوناي إيمري في قطع شوط كبير لفك عقدة الفريق الكاتالوني.

ويشكل الفريق الكاتالوني عقدة للنادي الباريسي منذ آلت ملكيته الى هيئة «قطر للاستثمارات الرياضية» عام 2011، حيث التقيا مرتين في الدور ربع النهائي، وكان التأهل من نصيب برشلونة.

وفي موسم 2012-2013 خرج باريس سان جرمان دون ان يخسر أمام برشلونة (2-2 ذهاباً في باريس، و1-1 إياباً في برشلونة، وتأهل الأخير لتسجيله أكثر خارج قواعده)، ثم خسر ذهاباً وإياباً موسم 2014-2015 (1-3 في باريس، و2-صفر في برشلونة).

والتقى الفريقان في دور المجموعات في الموسم ذاته، وفاز الفريق الباريسي 3-2 على أرضه وخسر 1-3 في كامب نو.

كما أن السجل الشخصي لإيمري أمام برشلونة ضعيف جداً، ففي 23 مواجهة له مع اشبيلية حقق فوزاً واحداً فقط، وكان في الدوري الموسم الماضي.

ويسود تفاؤل كبير المعسكر الباريسي عقب البداية القوية في العام الجاري، حيث حقق النادي 10 انتصارات، وتعادل مرة واحدة، في مبارياته الـ11 الاخيرة في مختلف المسابقات.

ويحتل باريس سان جرمان حالياً المركز الثاني في الدوري الذي يحمل لقبه في الأعوام الاربعة الاخيرة، بفارق ثلاث نقاط خلف موناكو المتصدر.

ويعوّل باريس سان جرمان على معنويات لاعبيه العالية وسجله الرائع على ملعبه في المسابقة القارية، حيث خسر مرة واحدة في العقد الأخير.

ويخوض باريس سان جرمان المباراة في غياب لاعب الوسط الدولي الايطالي تياغو موتا، الذي دافع عن ألوان برشلونة سابقاً أيضاً، وذلك بسبب الايقاف.

في المقابل، لن يكون برشلونة لقمة سائغة أمام الباريسيين على الرغم من تذبذب مستوى الفريق نسبياً، لكنه بدوره عاد بقوة وحجز بطاقته الى المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية للعام الرابع على التوالي وعلى حساب أتلتيكو مدريد العنيد، ثم سحق مضيفه ومنافسه المستقبلي في النهائي الافيس بنصف دزينة من الأهداف في الدوري.

تويتر