مهمة صعبة للأهلي «الجريح» وسهلة للزمالك «السوبر»

الزمالك هزم الأهلي في مباراة السوبر. تصوير: إريك أرازاس

تعود عجلة الدوري المصري للدوران، بعد فترة توقف طويلة دامت نحو 45 يوماً، نظراً لمشاركة المنتخب في بطولة الأمم الإفريقية بالغابون، التي حل فيها ثانياً بخسارته النهائي أمام نظيره الكاميروني 1-2.

وتشهد المرحلة الـ18 مباراة صعبة و«كلاسيكو» من نوع خاص بين الإسماعيلي التاسع (22 نقطة) والأهلي المتصدر (45) الأربعاء، فيما يلتقي الزمالك الثالث (34)، المتوج الجمعة الماضية بكأس السوبر على حساب الأهلي، مع الإنتاج الحربي الـ13 (17).

على ملعب الجيش في السويس، تنتظر الأهلي مهمة صعبة للغاية، كونها تأتي بعد أيام قليلة من خسارة كأس السوبر أمام غريمه التقليدي الزمالك بركلات الترجيح، وهو الأمر الذي وضع مسؤولية كبيرة على كاهل اللاعبين باستعادة نغمة الانتصارات سريعاً، إضافة إلى الندية التاريخية بين الناديين، التي لا تعترف بمستوى الفريقين أو موقعهما في الترتيب.

ويواجه الأهلي أيضاً أزمة حقيقية في الإجهاد الذي يعانيه لاعبوه، خصوصاً الثلاثي الدولي أحمد حجازي وأحمد فتحي وعبدالله السعيد، الأمر الذي قد يدفع المدير الفني حسام البدري لإجراء تغيرات جذرية على تشكيلة الفريق.

وعلى ملعب بتروسبورت، يأمل الزمالك المتوج بلقب السوبر في تحقيق فوز يقربه من الصدارة، آملاً في الوقت ذاته بتعثر الأهلي في الفترة المقبلة.

وقال المدير الفني للزمالك محمد حلمي «المرحلة المقبلة لا تقبل أي تهاون إذا ما اردنا التتويج ببطولة الدوري»، مشيراً إلى أن الدور الأول لايزال في بدايته.

وأضاف «سنستغل التتويج بالسوبر برفع الحالة المعنوية للاعبين، وتحقيق انتصارات متتالية في الدوري، لأن الفوز، خصوصاً على غريمك التقليدي، يمنحك دفعة غير عادية».

 

تويتر