يتطلعان إلى حسم التأهل لنصف نهائي كأس إسبانيا

برشلونة «مرتاح».. وريال مدريد في خطر

صورة

يبحث برشلونة حامل اللقب عن حسم تأهله إلى نصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم عندما يستضيف ريال سوسييداد بعد غد، ويواجه ريال مدريد غداً خطر الخروج أمام سلتا فيغو في إياب دور الثمانية.

وفك برشلونة العقدة التي لازمته في ملعب «أنويتا» الخاص بمضيفه ريال سوسييداد بالفوز عليه 1-صفر، في حين سقط ريال مدريد على أرضه أمام سلتا فيغو 1-2 ذهاباً الأسبوع الماضي.

ريال مدريد سقط على أرضه أمام سلتا فيغو 1-2 ذهاباً الأسبوع الماضي.

وكان الفوز الذي حققه برشلونة على سوسييداد الأول له في معقل مضيفه الباسكي منذ الخامس من ابريل 2007 (2-صفر في الدوري).

وحقق الفريق الكاتالوني فوزاً كاسحاً بأربعة أهداف نظيفة على مضيفه إيبار، احد فرق الباسك ايضاً، في المرحلة الـ19 من الدوري رافعاً رصيده الى 41 نقطة، بفارق نقطتين خلف ريال مدريد الذي لعب مباراة أقل.

ويفتقد فريق المدرب لويس انريكي لاعب الوسط الدولي سيرجيو بوسكيتس لإصابته في كاحله الأيمن في وقت مبكر امام إيبار، اذ تم استبداله بدينيس سواريز الذي سجل هدفه الأول منذ عودته الى الفريق الصيف الماضي.

وأوضح النادي الكاتالوني في بيان له أنه بنتيجة الفحوص الطبية، فإن بوسكيتس «سيغيب عن المباراتين المقبلتين».

لكن الصحف الإسبانية أشارت إلى أنه سيغيب بين 10 و15 يوماً.

وحملت الأهداف الثلاثة الأخرى تواقيع مهاجمي الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، العائد أخيراً إلى التهديف بعد صيام أكثر من شهرين.

وكان نيمار سجل هدف الفوز على سوسييداد ذهاباً من ركلة جزاء.

ويزدحم جدول برشلونة في الأسابيع المقبلة حيث سيخوض قرابة 10 مباريات في غضون شهرين، بينها المواجهتان مع باريس سان جرمان الفرنسي في الدور الثاني لدوري ابطال أوروبا (الذهاب في 14 فبراير والإياب في 8 مارس).

في المقابل، تأتي مباراة الإياب لريال مدريد بعد فوز صعب على ضيفه ملقة 2-1 في الدوري استعاد به توازنه عقب خسارتين متتاليتين، الأولى أمام اشبيلية 1-2، والثانية أمام سلتا فيغو بعد أربعة أيام في الكأس. وتكفل المدافع سيرخيو راموس بتسجيل هدفي فريقه أمام ملقة بعد فشل مهاجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة في هز الشباك.

وإذا كان الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال هنأ اللاعبين بإنهاء فصل الشتاء في صدارة ترتيب الدوري، فإن جمهور الفريق أطلق صيحات الاستهجان ضد رونالدو بسبب تراجع أدائه.

وأعلن ريال مدريد أن مارسيلو يعاني إصابة في فخذه يتوقع أن تبعده لزهاء شهر، بينما يعاني مودريتش إصابة في عضلات المحالب قد تبعده أسبوعين.

وتعرض اللاعبان للإصابة السبت الماضي في المباراة التي فاز بها ريال مدريد على ملقة (2-1) في الدوري المحلي.

ويشكل غياب اللاعبين ضربة موجعة لزيدان، خصوصاً أن النادي الملكي يعاني ايضاً غياب داني كارفخال والبرتغاليين فابيو كوينتراو وبيبي.

تويتر