في أول مواجهة بين المدربين البدري ومحمد حلمي

الزمالك والأهلي في ساعة الحقيقة اليوم

الأهلي يتصدر الدوري حالياً بـ42 نقطة، متقدماً بثماني نقاط على الزمالك الذي له مباراتان مؤجلتان. أ.ف.ب

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية، اليوم، إلى ملعب بترسبورت بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث الموقعة المنتظرة بين قطبي الكرة المصرية، الزمالك والأهلي، في القمة 113 بالدوري المصري بين الناديين الكبيرين، وضمن منافسات المرحلة الـ17 من الدوري الممتاز.

والتقى الفريقان في 112 مباراة، فاز الأهلي في 40، مقابل 25 للزمالك، و47 تعادلاً.

والتقى الفريقان على مدار تاريخهما في 170 مباراة (112 مباراة في الدوري و31 بكأس مصر وأربع مرات بالسوبر المصري وثماني مباريات بدوري أبطال إفريقيا، ومرة وحيدة بالسوبر الإفريقي، فيما التقيا ودياً 16 مرة، فاز أبناء الجزيرة في 70 مباراة، مقابل 41 لأبناء ميت عقبة، وانتهت 59 مواجهة بالتعادل.

هدافو الديربي

يُعد عماد متعب، نجم الأهلي ومنتخب مصر، الاسم الوحيد من هدافي القمة على مدار تاريخها لايزال يلعب حالياً، حيث يحتل المركز الرابع في قائمة هدافي ديربي القاهرة بـ10 أهداف، يتقدم عليه أبوتريكة بـ13 هدفاً والنجم مصطفى طاهر الذي لعب قديماً للقطبين ثانياً بـ15 هدفاً للأهلي والزمالك، ويعتلي القائمة عبدالكريم صقر الذي لعب للقطبين وسجل 17 هدفاً بزي الأهلي والزمالك.

ويُعد ديربي القاهرة رقم 113 الصدام الأول بين الثنائي محمد حلمي المدير الفني للزمالك، وحسام البدري المدير الفني للأهلي، على الرغم من أن كلاهما خاض مباريات قمة، لكن أمام مدربين آخرين.

ولعب حلمي، المدير الفني للزمالك، مباراة قمة وحيدة الموسم المنقضي في ختام الدوري أمام الهولندي مارتن يول، المدير الفني للشياطين وقتها، وانتهت بالتعادل السلبي.

ويبقى الديربي رقم 113 الصدام الأول بين البدري وحلمي وجهاً لوجه، حيث ينتمي كلا المدربين لمدرسة اللعب الجماعي وطريقتهما التكتيكية لا تتغير عن الاعتماد على أربعة في خط الدفاع، أمامهم محورا ارتكاز، وثلاثة لاعبين في الثلث الهجومي، وأمامهم رأس حربة صريح.

ولعب الزمالك - صاحب الأرض - 14 مباراة بالدوري فاز في 10 وتعادل في أربع، وله مباراتان مؤجلتان أمام مصر المقاصة وطلائع الجيش. وتولى حلمي قيادة الأبيض في الولاية الثانية له خلال المباريات الثماني الأخيرة بالمسابقة فاز في ست مباريات وتعادل في مباراتين، وسجل أبناء ميت عقبة تحت قيادته 12 هدفاً، واستقبلت شباكهم هدفاً وحيداً.

أما البدري فقاد الأهلي في 16 مباراة بالدوري فاز في 13، وتعادل في ثلاث مباريات، ولم يهزم أيضاً، وسجل الشياطين 28 هدفاً، واهتزت شباكهم أربع مرات فقط. ويسعى الشياطين الحمر لتأكيد تصدرهم للدوري من خلال الفوز بالقمة، حيث يتصدر الأهلي برصيد 42 نقطة.

في المقابل، يتطلع الأبيض للفوز من أجل مواصلة المنافسة على الصدارة، حيث يحتل المركز الثالث بفارق ثماني نقاط خلف الأحمر، ولايزال يمتلك المباراتين المؤجلتين، في حالة الفوز بهما يتصدر مع نهاية الدور الأول بفارق نقطة عن الأهلي.

تويتر