ساديو ماني سجل هدف الفوز بطريقة مثيرة

مدرب ليفربول: هزمنا إيفرتون في «معركة شرسة»

صورة

قال مدرب فريق ليفربول، الألماني يورغن كلوب، إن «الفريق حقق الأهم واقتنص فوزاً ثميناً جداً»، وتابع في تصريحات صحافية: «الفوز على إيفرتون كان في معركة شرسة للغاية». وسجل نجم فريق ليفربول، ساديو ماني، هدفاً في الوقت بدل الضائع، ليمنح فريقه فوزاً غالياً بعد معاناة لفترة طويلة بسبب قوة إيفرتون، الذي تعوّد على تحقيق النتائج المميزة مع الأندية الكبيرة في إنجلترا.

وسيطر فريق كلوب على الشوط الثاني تماماً، لكنه اضطر إلى الانتظار حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليهز شباك منافسه بعد أن وصل ماني أولاً إلى كرة مرتدة من القائم بعد تسديدة من البديل دانييل ستوريدج من حافة منطقة الجزاء.

وقال كلوب لشبكة «سكاي سبورتس» التلفزيونية، بعد التقدم للمركز الثاني متأخراً بفارق ست نقاط عن تشيلسي المتصدر في الدوري الإنجليزي: «أفضل شيء يمكن فعله في مباراة مثل هذه هو الفوز، وشاهدتم مدى سعادة جماهيرنا.»

وأضاف: «لا استطيع تذكر حصول إيفرتون على فرصة واحدة. خطة إيفرتون كانت شرسة. كان اللاعبون يضغطون علينا في كل مكان، ومن الصعب اللعب ضد هذه الطريقة».

«لم نتمكن من التعامل مع هذا الأسلوب في البداية.. سيكون رد فعلنا أفضل في أشهر قليلة».

وتابع: «كنا أفضل كثيراً في الشوط الثاني، وكان يمكننا هز الشباك مبكراً.. إذا فزت بمباريات عندما تكون فقط في حالة رائعة فلن تتنصر كثيراً.. كانت المباراة مثل معركة وكنا على استعداد لها».

واحتسب الحكم مايك دين ثماني دقائق كوقت بدل ضائع، بعد إصابة مارتن ستكلنبرج حارس مرمى إيفرتون في الساق، قبل أن يحل البديل جويل روبلس بدلاً منه.

وقال رونالد كومان، مدرب إيفرتون: «من المحبط أن تهتز شباكنا في الوقت المحتسب بدل الضائع.. الدقائق الثماني أجهزت علينا». وتابع: «سننتظر لنحدد مدى إصابة ستكلنبرج، وأيضا جيمس مكارثي، الذي أصيب في عضلة الفخذ الخلفية». وأضاف: »واجهنا صعوبة في إيقاف ليفربول في الشوط الثاني».

وكان سيتي صعد إلى المركز الثاني الأحد الماضي، بفوزه على أرسنال 2-1، قبل أن يتجاوزه ليفربول. وتجمد رصيد إيفرتون عند 23 نقطة.

وافتتحت المرحلة السابعة عشرة (السبت) بفوز تشلسي على كريستال بالاس 1-صفر، وميدلزبره على سوانسي سيتي 3-صفر، وسندرلاند على واتفورد 1-صفر، ووست هام على هال سيتي 1-صفر، ومانشستر يونايتد على وست بروميتش البيون 2-صفر. واستكملت بفوز ساوثمبتون على بورنموث 3-1، وسيتي على ارسنال 2-1، وتوتنهام على بيرنلي 2-1.

تويتر