يتعادل الناديان في القمة بـ 36 نقطة

الصدارة الألمانية تشتعل بين البافاري و«المفاجأة» اليوم

جمهور بايرن ميونيخ يشعل الشماريخ خلال مباراة الفريق أمام دارمشتادت. أ.ب

تشهد المرحلة الـ16، من بطولة ألمانيا لكرة القدم، اليوم، قمة بين المتصدر وحامل اللقب بايرن ميونيخ، وضيفه ووصيفه لايبزيغ، النادي الحديث العهد الذي يعتبر مفاجأة هذا الموسم.

ويتعادل الناديان بالنقاط (36) في رأس ترتيب البوندسليغا، ويفصل بينهما فارق الأهداف (26 لبايرن، في مقابل 19 للايبزيغ). وحقق الفريقان النتائج نفسها، خلال المراحل الـ15 الأولى، إذ فاز كل منهما 11 مرة، وتعادل ثلاث مرات، وخسر مرة واحدة فقط.

إلا أن هذه الأرقام المشتركة، هي نقطة الالتقاء الوحيدة بين فريقين، يفرق بينما تباين التاريخ والسيرة.

فالنادي البافاري الذي تأسس قبل أكثر من قرن، يهيمن على كرة القدم الألمانية، إذ يحمل لقب بطولة الدوري في المواسم الأربعة الأخيرة، والرقم القياسي في عدد الألقاب (26)، وأضاف إليها 18 لقباً في الكأس المحلية، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

أما لايبزيغ، فلم يمضِ على تأسيسه أكثر من ستة أعوام (2009)، وهو مملوك من شركة مشروبات الطاقة النمسوية «رد بول».

إلا أن مسيرته كانت منذ ذلك الحين ثابتة، وارتقى خلالها من الدرجة الرابعة إلى الدرجة الأولى، ليصبح منافساً جدياً على بطولتها في موسمه الأول فيها.

وحتى أقل من أسبوعين، كان لايبزيغ يتصدر ترتيب الدوري من دون أي خسارة، قبل أن يتلقى الأولى أمام إينغولشتات صفر-1، في العاشر من ديسمبر الجاري. وتراجع النادي إلى المركز الثاني في ذلك اليوم، إثر فوز بايرن على ضيفه فولسبورغ 5-صفر.

وخلال المرحلة الـ15، التي أقيمت نهاية الأسبوع، استعاد لايبزيغ الصدارة بفوزه 2-صفر على ضيفه هرتا برلين الرابع السبت، إلا أن بايرن استعاد موقعه في صدارة الترتيب، بعدما حقق الأحد فوزاً بشق النفس على دارمشتات (1-صفر). ويبدو أن المواجهة المباشرة بين بايرن ولايبزيغ، هي الوحيدة القادرة على ترجيح كفة أحدهما.

ويعتمد النادي على فريق شاب، معدل أعمار لاعبيه 23 عاماً، ويعول على هدافه تيمو فيرنر (9 أهداف هذا الموسم).

في المقابل، يخوض بايرن المباراة في غياب قطب دفاعه جيروم بواتنغ، الذي خضع لجراحة في كتفه، يرجح أن تبعده شهرين. وعانى بايرن المتصدر ليتغلب على دارمشتادت الأخير أول من أمس، واحتاج إلى 71 دقيقة، قبل أن ينجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد عبر البرازيلي دوغلاس كوستا.

تويتر