لم يفرح بالفوز على «السيدة العجوز» منذ 6 سنوات

روما يخطّط لاستغلال «دفاع اليوفي» اليوم

صراع بين ديبالا ودي روسي على الكرة في مباراة سابقة لروما واليوفي. أرشيفية

سيكون ملعب «يوفنتوس أرينا» في تورينو، اليوم، مسرحاً لقمة قوية بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة، ومطارده المباشر روما ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ميلان يترقّب قمة تورينو

يترقب ميلان القمة بين يوفنتوس وروما في مدينة تورينو، لتعزيز موقعه في المركز الثالث واستعادة التوازن عقب الخسارة امام روما. ويخوض النادي مباراة سهلة نسبياً على أرضه امام اتالانتا السادس ويأمل في حصد نقاطها كاملة، لتشديد الخناق على المتصدر والمطارد المباشر، كونه يلعب قبلهما بخمس ساعات. ويمنّي ميلان النفس بفوز روما ليقلص الفارق عن يوفنتوس إلى 4 نقاط.

ويأمل فريق «السيدة العجوز» في استغلال عاملي الارض والجمهور لتوسيع الفارق بينه وبين فريق العاصمة الى 8 نقاط، وقطع خطوة مهمة في سعيه الى تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب.

من جهته، يسعى فريق العاصمة الى تحقيق فوزه الاول على يوفنتوس في الدوري منذ يناير 2010، ويأمل في استغلال النقص الذي يعانيه منافسه، وتحديداً في خط الدفاع، حيث يفتقد خدمات الثلاثي اندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني.

وعلى غرار يوفنتوس، انتفض روما بقوة منذ خسارته امام اتالانتا برغامو في المرحلة الثالثة عشرة فحقق 3 انتصارات متتالية، آخرها على ميلان 1-صفر الإثنين الماضي.

وتلقى يوفنتوس خسارة مفاجئة قبل مرحلتين أمام مضيفه جنوى 1-3، بيد أنه استعاد توازنه بالفوز على اتالانتا بالنتيجة ذاتها وجاره تورينو بثلاثية نظيفة، بالاضافة الى تغلبه على دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الاخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال أوروبا.

واعترف قائد يوفنتوس حارس مرماه المخضرم جانلويجي بوفون بصعوبة مهمة فريقه، مؤكداً ان لروما حظوظاً شبه متساوية. وقال بوفون: «بالنسبة لي، أتفاجأ في كل مرة يعثر فيها روما لأنه منذ سنوات عدة فريق قوي جداً وتنافسي للغاية»، مضيفاً «لديهم مدرب رائع، ولاعبون رائعون ذوو خبرة. لا يحتاجون الى أي شيء من اجل المنافسة على لقب الدوري».

ويدرك روما أهمية النقاط الثلاث امام يوفنتوس، وبالتالي سيسعى الى الفوز عليه لاضافته الى قائمة ضحاياه من الكبار هذا الموسم، وهو ما اكده المهاجم الارجنتيني دييغو بيروتي بقوله: «لقد فزنا على نابولي، انتر ميلان وميلان»، مضيفاً «الفريق الذي يحقق هذه الانتصارات يستحق التتويج باللقب» في اشارة الى رهان نادي العاصمة للظفر باللقب الرابع في تاريخه والأول منذ موسم 2000-2001.

لكن عندما يتعلق الأمر بالفوز على يوفنتوس، النادي الاكثر تتويجاً محلياً في ايطاليا (32 لقباً)، فان فريق العاصمة يخفق، اذ يعود فوزه الاخير على السيدة العجوز الى 2011 في مسابقة الكأس. ورشح مدرب روما السابق التشيكي زدينيك زيمان، الذي اشرف على روما حتى 2013 قبل ان يسلم المهمة الى الفرنسي رودي غارسيا الذي قاده الى الوصافة موسمين متتاليين، يوفنتوس للفوز باللقب.

ويتربص نابولي الرابع وشريكه لاتسيو (31 نقطة لكل منهما) لفرق المقدمة، عندما يستضيفان تورينو الثامن وفيورنتينا السابع على التوالي غداً في ختام المرحلة في اختبارين لا يخلوان من صعوبة. ويلعب ساسوولو مع انتر ميلان، وكييفو فيرونا مع سمبدوريا، وبيسكارا مع بولونيا، وأودينيزي مع كروتوني، وجنوى مع باليرمو.

تويتر