الأهلي ماضٍ في الصدارة.. ورئيس الزمالك يعلن الانسحاب

مرتضى منصور: الأداء التحكيمي المصري «فاسد»

صورة

خطف الأهلي ثلاث نقاط ثمينة من أقرب ملاحقيه على الصدارة ضيفه مصر المقاصة، بفوزه عليه 1-صفر، أول من أمس، على ملعب السلام ضمن المرحلة الـ13 من الدوري المصري لكرة القدم، في وقت أعلن فيه رئيس مجلس إدارة الزمالك الغريم التقليدي للأهلي، مرتضى منصور انسحاب فريقه من البطولة احتجاجاً على التحكيم، واصفاً الأداء التحكيمي المصري بالـ«فاسد».

حكم مباراة الأهلي والمقاصة احتسب للأهلي ركلة جزاء مثيرة للجدل.

ترتيب فرق الصدارة

1- الأهلي 35 نقطة من 13 مباراة.

2- مصر المقاصة 28 من 12.

3- سموحة 26 من 13.

4- المصري 25 من 13.

5- بتروجيت 24 من 13.

وسجل عبدالله السعيد (21 من ركلة جزاء)، الهدف فارتفع رصيد الأهلي إلى 35 نقطة، وتقدم بفارق سبع نقاط على المقاصة الذي يملك مباراة مؤجلة مع الزمالك السادس (21 نقطة مع أربع مباريات مؤجلة)، ما حدا برئيس الأخير مرتضى منصور إلى إعلان انسحاب فريقه من البطولة احتجاجاً على التحكيم.

وكانت بداية المباراة سريعة وهجومية من الفريقين، لكن يقظة الدفاع حالت دون خطورة على المرميين باستثناء كرة بينية لعبها وليد سليمان للمنفرد عبدالله السعيد، الذي تباطأ فوصلت إلى الحارس أحمد مسعود.

واعتمد لاعبو الفريقين الاندفاع البدني على حساب الأداء الجمالي، الأمر الذي تسبب في احتساب العديد من الأخطاء، إلى ان احتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمس احد مدافعي المقاصة الكرة، انبرى لها السعيد ووضع الكرة على يمين الحارس (21). وسيطر لاعبو المقاصة على مجريات اللعب املاً في إدراك التعادل، وتعددت المحاولات الهجومية فلم يحققوا مرادهم مع انكماش الأهلي دفاعياً والتكتل أمام منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الصورة كثيراً، فخرج الأهلي بالفوز السادس على التوالي والـ11 هذا الموسم مقابل تعادلين، فيما مني المقاصة بهزيمته الثانية.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الزمالك الغريم التقليدي للأهلي، مرتضى منصور، المعروف باتخاذ قرارات متسرعة قبل ان يعود عنها، انسحاب فريقه من البطولة احتجاجاً على التحكيم.

وقال منصور في بيان على موقع النادي «تقرر عدم استكمال مسابقة الدوري، في ظل استمرار الأداء التحكيمي الفاسد».

وأشار إلى ان ناديه «لن يستمر، بسبب المجاملات الفجة في بعض مباريات الدوري»، في اشارة إلى قرار الحكم إبراهيم نور الدين، الذي احتسب ركلة جزاء لصالح الأهلي.

وقفز المصري البورسعيدي إلى المركز الرابع اثر تغلبه على ضيفه اسوان 3-1 مستفيداً من تعادل بتروجيت مع مضيفه انبي بهدف لوائل فراج (74)، مقابل هدف لصلاح عاشور (27).

ورفع المصري رصيده إلى 25 نقطة، وتقدم بفارق نقطة على بتروجيت، بعد ان سجل له احمد ايمن منصور (16) واحمد جمعة (59) والعاجي هرمان كواو (90 2)، فيما سجل البوركينابي جيروم وايا (84) هدف أسوان قبل الأخير (ست نقاط).

وتلقى الشرقية خسارة ثقيلة امام ضيفه الإنتاج الحربي بثلاثية نظيفة سجلها احمد مجدي (33) ووليد حسن (90) وصلاح أمين (90+5). ورفع الإنتاج رصيده إلى 15 نقطة في المركز الـ10 مقابل سبع للشرقية الـ16.

تويتر