ساوثغايت أكد بقاء شارة القائد مع نجم مان يونايتد

مدرب إنجلترا الجديد يطمئن روني على مكانه

صورة

أكد مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم غاريث ساوثغايت، أن واين روني، سيبقى قائداً للفريق، وذلك بعد أن ثبته الاتحاد الإنجليزي في منصبه الذي شغله مؤقتاً خلفاً لسام الأردايس، منذ سبتمبر الماضي. وقال ساوثغايت للإعلاميين في ويمبلي يوم أمس: «واين روني هو قائد منتخب إنجلترا».

وتابع «قلت ذلك منذ بداية الفترة الانتقالية. ما هو واضح أيضاً أنني اخترته أساسياً في مباراتين من المباريات الأربع التي خضناها». وأوضح «ليس هناك مشكلة في أن يتوقع روني خوض كل مباراة. من المهم أن نطور أكثر من قائد من هذه المجموعة».

وكان روني اعتذر بسبب الصور التي نشرت له مع بعض الجماهير وهو في حالة سكر، معترفاً بأنها لا تليق بشخص بموقعه. ونشرت صحيفة ذي صن صوراً لروني في حالة سكر، مؤكدة أنها أثناء حضوره زفافاً في فندق المنتخب في واتفورد، شمال لندن، في 12 من الشهر الماضي، أي في اليوم التالي لمباراة إنجلترا مع اسكتلندا في تصفيات كأس العالم.

لكن الاتحاد الإنجليزي برّأ روني، معتبراً أن الصور التقطت خارج مكان حفل الزفاف، مؤكداً انه لم يكسر قواعد حظر تنقل اللاعبين أثناء تأدية مهمته مع المنتخب.

وثبت الاتحاد الإنجليزي الأربعاء الماضي، ساوثغايت في منصبه لمدة أربع سنوات، سيقود خلالها المنتخب في نهائيات كأس العالم 2018 وكأس أوروبا 2020. وكلف ساوثغايت بالمهمة مؤقتاً بعد استقالة الاردايس من منصبه عقب مباراة واحدة فقط مع الأسود الثلاثة، وذلك على خلفية المكيدة التي نصبتها له صحيفة دايلي تلغراف. وقاد ساوثغايت (46 عاماً) منتخب إنجلترا في ثلاث مباريات ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا حصل فيها على سبع نقاط من فوزين على مالطا 2-صفر واسكتلندا 3-صفر وتعادل سلبي مع سلوفينيا، وكان في طريقه أيضاً إلى تحقيق فوز لافت على نظيره الإسباني في مباراة ودية، حيث تقدم 2-صفر قبل أن تنتهي بالتعادل بهدفين في الدقيقة قبل الأخيرة والدقيقة السادسة من الوقت الضائع. وحمل ساوثغايت شارة قائد منتخب إنجلترا كلاعب 57 مرة، وتبقى أشهر محطاته معه حين اهدر ركلة ترجيح في نصف نهائي كأس أوروبا 1996 أمام ألمانيا. وفازت ألمانيا على انجلترا المضيفة في حينها بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في طريقها إلى اللقب بفوزها في المباراة النهائية على تشيكيا 2-1 بعد التمديد.

تويتر