توبيخ وتغريم الاتحاد الإسباني بسبب اللاعبين القاصرين

الريال معاقب سنة كاملة بحظر الانتقالات لتوقيعه عقوداً مع القاصرين. رويترز

تلقى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، يوم أمس، عقوبة قاسية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على خلفية قضية اللاعبين القاصرين، حيث قرر «فيفا» تغريمه 220 ألف دولار أميركي (220 ألف فرنك سويسري). وكانت أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، قد غرمت وعاقبتها المنظمة الدولية في السنوات القليلة الماضية، لتوقيعها بطريقة غير مشروعة مع اللاعبين الأجانب ما دون سن 18 عاماً.

وفضلاً عن الغرامة، وبخ «فيفا» الاتحاد الإسباني ومنحه ستة أشهر كي تتماشى قوانينه مع أنظمته. وقال «فيفا» ان آخر الحالات تشمل لاعبين قاصرين حملوا ألوان أتلتيكو مدريد بين 2007 و2014 وريال مدريد بين 2005 و2014.

ويقضي كل من ريال وأتلتيكو راهناً فترة حظر على ضم اللاعبين الأجانب لمدة سنة، لكنهما استأنفا لدى محكمة التحكيم الرياضية. وغرم الاتحاد الدولي سابقا أتلتيكو 821 ألف يورو، وريال مدريد 328 ألف يورو. وكان الاتحاد الإسباني قد غرم 280 ألف فرنك سويسري في 2014 بعد معاقبة برشلونة على التعاقد مع لاعبين قاصرين.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) قررت في سبتمبر الماضي، السماح للاعبين القاصرين الأجانب، والذين يحملون الجنسية الإسبانية الى جانب جنسية بلدانهم الأصلية، مواصلة اللعب مؤقتاً مع الفرق العمرية لريال مدريد الإسباني.

تويتر