يسعى لقلب تأخره بثلاثية نظيفة أمام صنداونز في إياب النهائي

الزمالك يحلم بقهر «المستحيل» والتتويج بطلاً لإفريقيا اليوم

صورة

يحلم فريق الزمالك المصري اليوم بقلب الطاولة على ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، وتعويض خسارته الكبيرة ذهاباً من اجل الفوز بلقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى منذ 2002، والسادسة في تاريخه، وذلك عندما يلتقيه على ملعب برج العرب في إياب النهائي.

مدرب الزمالك: سنهاجم من دون هوادة

اعترف مدرب الزمالك مؤمن سليمان بأن فريقه «بحاجة الى معجزة للفوز بالكأس»، وتابع في تصريحات صحافية:« علينا أن نهاجم من دون هوادة وألا نفكر كثيراً بصنداونز، لحرمان الفريق الجنوب افريقي من لقبه الأول»، مضيفاً:«لقد فزنا على الوداد البيضاوي (المغربي) 4-صفر في نصف النهائي، وخسرنا بفارق ثلاثة اهداف (2-5) في المغرب، وبالتالي لا شيء مستحيلاً». وقال أيضا: «صنداونز يملك لاعبين يتمتعون بالقوة والسرعة، وعلينا أن نكون أقوى وأسرع».


http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/93894_EY_23-10-2016_p39.jpg

ولن تكون المهمة سهلة على الفريق المصري بعد خسارته الكبيرة ذهاباً بنتيجة صفر-3، لكنه يأمل أن يصب التاريخ في مصلحته، وأن يكرر ما حققه قبله مولودية العاصمة الجزائري الذي اختبر المصير ذاته، بعد أن خسر ذهاب النهائي عام 1976 بالنتيجة ذاتها امام هافيا الغيني صفر-3 لكنه خرج في نهاية المطاف والكأس بيده، بعد فوزه اياباً 3-صفر، ثم بركلات الترجيح.

ويعول الزمالك على واقع أنه لم ينجح أي فريق جنوب افريقي في الفوز على منافس مصري في النهائي، إذ سقط صنداونز بالذات امام الأهلي في مغامرته الأولى والوحيدة في النهائي قبل 15 عاماً (1-1 وصفر-3 عام 2001)، كما نجح الفريق المصري ذاته بتخطي أورلاندو بايريتس في نهائي 2013.

لكن الوضع سيكون صعباً على فريق المدرب مؤمن سليمان، خصوصاً انه سبق لصنداونز ان تواجه مع الفريق المصري على ارضه هذا الموسم، وفاز عليه 2-1 في دور المجموعات (فاز ايضاً على ارضه 1-صفر).

وفي الجهة المقابلة، تبدو الأمور افضل بكثير بالنسبة لصنداونز الذي فاجأ الجميع هذا الموسم بوصوله الى هذه المرحلة، وقطعه اكثر من نصف الطريق نحو الفوز باللقب ومعه مبلغ 1.5 مليون دولار وبطاقة المشاركة في كأس العالم للأندية في اليابان.

ولم يكن أحد ينتظر بلوغ صنداونز نهائي دوري ابطال افريقيا، بعد أن ودع البطولة مرتين.

ففي دور الـ16 المؤهل الى مرحلة المجموعات للبطولة، خرج صنداونز على يد فيتا كلوب الكونغولي. بعدها انتقل الفريق ليخوض دور الملحق في كأس الاتحاد ليودع البطولة مجدداً على يد ماديما الغاني.

وحصل بعدها بطل جنوب إفريقيا على طوق النجاة حين استبعد فيتا كلوب من البطولة لإشراك لاعب غير مؤهل في الدور السابق، وحل صنداونز بديلاً له في مرحلة المجموعات.

ويحلو لمدرب صندوانز بيتسو موسيماني تشبيه ما حصل لفريقه مع منتخب الدنمارك الذي دعي الى نهائيات كأس أوروبا عام 1992، بدلاً من يوغوسلافيا في اللحظة الأخيرة قبل ان ينتزع اللقب. ولم يكن موسيماني راضياً عن المعاملة التي تلقاها فريقه بعد وصوله الى مصر، لأن المنظمين رفضوا طلبه بتغيير ملعب التمارين، وهو علق على ما يتوقعه في مباراة اليوم قائلاً: «ستكون الأجواء عدائية من جمهور الزمالك لكننا مستعدون لأي شيء». وتابع موسيماني الذي يأمل أن يكون اول مدرب جنوب افريقي يتوج بلقب هذه المسابقة: «كثير من الناس يقولون بأن صنداونز حسم اللقب، لكني اذكرهم بأن منافسينا سجلوا اربعة اهداف على أرضهم في الدور نصف النهائي. سيكون من الغباء اعتبار انفسنا فائزين باللقب قبل خوضنا مباراة الإياب. نحن نملك الأفضية لكن هناك عائقاً كبيراً يجب أن نتجاوزه».

تويتر