يخوض سلسلة من المباريات الصعبة الشهر الجاري

مورينيو: روزنامة مانشستر يونايتد «مسمومة»

مورينيو: ترتيب ستوك لا يعكس مستواه.. ومدربه جيد جداً. أ.ف.ب

تذمر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، من الروزنامة «المسمومة» لفريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يستعد لخوض سلسلة من المباريات الصعبة الشهر الجاري.

وجاء موقف مورينيو بعد الفوز الأول لفريقه في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، الخميس الماضي، على زوريا لوغانسك الأوكراني (1-صفر)، وذلك بعدما استهلّ مشواره القاري بالخسارة أمام فيينورد روتردام الهولندي (صفر-1).

وستكون المباراة الثالثة ليونايتد في المسابقة القارية الثانية، من حيث الأهمية في 20 الشهر الجاري على أرضه ضد فنربخشة التركي، لكن فريق «الشياطين الحمر» مدعو قبلها بثلاثة أيام للقاء غريمه الأزلي ليفربول، على ملعب الأخير «انفيلد» في المرحلة الثامنة من الدوري المحلي.

ويخوض يونايتد مباراة ليفربول يوم الاثنين المقبل، ثم يواجه فنربخشة الخميس وغريمه الآخر تشلسي الأحد في الدوري، ثم جاره اللدود مانشستر سيتي بعد ذلك بثلاثة أيام، في دور الـ16 من مسابقة كأس الرابطة.

وبطبيعة الحال، لم يكن مورينيو راضياً عن جدول المباريات، خصوصاً مباراة الاثنين ضد ليفربول، وقال بهذا الصدد: «كان بالإمكان ان نواجه ليفربول يوم السبت أو الأحد. نحن نواجه ليفربول يوم الاثنين. هذه ليست الظروف المثالية بالنسبة لنا، خصوصاً اننا نواجه فريقين يتصدران الدوري الممتاز، ولا يشاركان قارياً»، في إشارة إلى ليفربول وتشلسي اللذين يغيبان عن المسابقتين القاريتين هذا الموسم.

وواصل: «أن نلعب يوم الاثنين، فذلك بمثابة الهدية المسمومة، لأنه يخلق وضعاً صعباً للغاية»، مؤكداً أن فريقه سيحاول جاهداً التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي.

وأضاف: «صحيح ان الوقت مازال مبكراً جداً، نحو شهر من الزمن، لكننا نريد المحاولة (الفوز)، وبالتالي سنلعب ضد فنربخشة بفريق يملك إمكانية الفوز عليه».

وعانى يونايتد كثيراً لتخطي زوريا لوغانسك، الذي يشارك في دور المجموعات من المسابقة القارية للمرة الأولى، بعدما انتهى مشواره في الأدوار التمهيدية في الموسمين الماضيين، وهو حجز مكانه مباشرة في هذا الدور، بعدما أنهى الموسم الماضي من الدوري المحلي في المركز الرابع.

واعترف مورينيو ان الفوز الذي حققه فريقه جاء بعد «عمل شاق»، ورغم إشادته بالتنظيم الدفاعي للفريق الأوكراني، انتقد المدرب البرتغالي ما اعتبره تكتيك تأخير اللعب.

ويدين يونايتد بالفوز إلى السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، الذي سجل هدف المباراة الوحيد، بعدما أخفق البديل واين روني في تسديدة «طائرة».

وأشار مورينيو إلى ان روني الذي لعب كاحتياطي للمباراة الثانية على التوالي، بسبب مشكلات في ظهره، كان يمزح بشأن «التمريرة» التي وصلت إلى إبراهيموفيتش، قائلاً: «كان يضحك ويقول إنه قام بتمريرة رائعة».

وكان هدف أول من أمس السادس لإبراهيموفيتش في 10 مباريات بقميص يونايتد، منذ أن انتقل إليه من باريس سان جرمان الفرنسي.

وتحدث الهداف السويدي بعد اللقاء، قائلاً: «إذا كنت تريد التأهل فعليك الفوز بالمباراة، وهذا ما فعلناه. كان بإمكاننا تحقيق نتيجة أفضل، وأنا أتوقع اداء أفضل من الفريق في المستقبل. لم نتمكن من الوصول إلى الشباك بالقدر الذي فعلنا ضد ليستر سيتي (4-1 في المرحلة السابقة من الدوري المحلي)، لكنها نتيجة جيدة بالنسبة لثقتنا بأنفسنا».

ويأمل مورينيو ان تتواصل صحوة فريقه عندما يستضيف ستوك سيتي الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الممتاز في مباراة تبدو في متناول اصحاب الأرض، لأن الفريق المنافس يحتل المركز الـ19 قبل الأخير، لكن المدرب البرتغالي حذر لاعبيه من الاستخفاف برجال الويلزي مارك هيوز، قائلاً: «لنركز على ستوك، لأنه يشكل هدية مسمومة أخرى».

وواصل: «ترتيب ستوك لا يعكس مستواه. مدربهم جيد جداً، لاعبوه جيدون، والفريق جيد. عندما انظر إلى الترتيب أرى أنه لا يعكس مكانة ستوك. نحن نواجه ستوك الفريق الجيد، وليس ستوك الفريق الذي يحتل مركزه الحالي في جدول الترتيب».

تويتر