كاليخون في تشكيلة إسبانيا لمباراتي إيطاليا وألبانيا

كاليخون يقدم أروع العروض مع نابولي. أ.ف.ب

يعود مهاجم نابولي الإيطالي خوسيه كاليخون، إلى تشكيلة إسبانيا للمرة الأولى منذ أواخر 2014، وذلك بعدما استدعاه المدرب الجديد خولن لوبيتيغي، للتشكيلة التي ستواجه إيطاليا وألبانيا في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وكان استدعاء كاليخون (29 عاماً) بمثابة المفاجأة، اذ لم يشارك مع المنتخب منذ نوفمبر 2014، عندما استدعي للمرة الأولى والأخيرة من قبل المدرب السابق فيسنتي دل بوسكي، لمباراتي بيلاروسيا (تصفيات كأس أوروبا 2016) وألمانيا (ودياً).

لكن المستوى المميز الذي يقدمه مع فريقه نابولي ساهم في استدعائه لمباراتي إيطاليا الخميس المقبل، في تورينو ثم ألبانيا في التاسع من الشهر الجاري في شكودر.

وعاد إلى تشكيلة إسبانيا التي استهلت مشوارها في المجموعة السابعة باكتساح ليشتنشتاين 8-صفر، لاعب وسط برشلونة اندريس انييستا بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن المباراة الأولى، كما استدعى لوبيتيغي ثلاثي ريال مدريد ايسكو والفارو موراتا ولوكاس فاسكيز رغم معاناتهم جراء اللعب في التشكيلة الأساسية لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وتواصل استبعاد حارس بورتو البرتغالي القائد ايكر كاسياس ولاعب وسط تشلسي الإنجليزي سيسك فابريغاس، كما غاب حارس وست هام الإنجليزي ادريان ومدافعا تشلسي الإنجليزي سيزار إسبيليكويتا وبوروسيا دورتموند الألماني مارك بارترا ومهاجم برشلونة باكو الكاسير، رغم انهم كانوا في تشكيلة المباراة الرسمية الأولى لمدرب بورتو البرتغالي السابق.

تويتر