المصنف الأول على العالم يتعذب على يد بولندي مغمور

ديوكوفيتش في لحظة راحة أثناء مباراته أمام يانوفيتش. أ.ف.ب

واجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول وحامل اللقب، صعوبة في تخطي الدور الأول، الإثنين، ضمن بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب، آخر بطولات الغراند سلام.

واحتاج ديوكوفيتش إلى أربع مجموعات للفوز على البولندي ييرزي يانوفيتش المصنف 247 عالمياً 6-3 و5-7 و6-2 و6-1، وسيلتقي في مباراته المقبلة التشيكي ييري فيسيلي المصنف 49، الذي تخطى عقبة الهندي ساكيث مينيمي 7-6 (7-5) و4-6 و2-6 و6-2 و7-5.

ويعاني ديوكوفيتش إصابة في معصمه الأيسر منذ بضعة أسابيع، وقد طلب من الطاقم الطبي أيضاً معالجة إصابة ألمت به في المرفق الأيمن، لكنه أكد أن الإصابة ليست خطرة.

وذكر المصنف الأول عالمياً، غداة فوزه «أنا راضٍ تماماً عن أدائي، خصوصاً في المجموعتين الثالثة والرابعة، أمام منافس لا يمكن توقع مردوده». قدم ديوكوفيتش مستويات رائعة في النصف الأول من العام، فتوج بطلاً في ملبورن الأسترالية، ورولان غاروس الفرنسية، كما سيطر على القاب بطولات الماسترز للألف نقطة، قبل أن يهبط مستواه بشكل مفاجئ، فخرج مبكراً من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثم من الدور الأول لمنافسات الألعاب الأولمبية في ريو أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو. وحقق الإسباني نادال، المصنف رابعاً، بداية أسهل بفوزه على الأوزبكستاني دنيس ايستومين 6-1 و6-4 و6-2.

ويلتقي نادال بطل 2010 و2013 في الدور الثاني مع الإيطالي اندرياس سيبي الذي تغلب على الفرنسي ستيفان روبير 6-2 و3-6 و6-4 و6-3. وسيتواجه ديوكوفيتش ونادال في نصف نهائي البطولة في حال بلوغهما هذا الدور.

تويتر