يستضيف سيلتا فيغو اليوم.. وأتلتيكو في مواجهة الوافد الجديد ليغانيس

رودريغيز وإيسكو يحيّران الريال قبل أيام من غلق سوق الانتقالات

صورة

دخل ريال مدريد الفترة الحرجة من سوق الانتقالات الصيفية، حيث تتبقى أيام فقط قبل الإغلاق، في حين لم يتم الحسم في قصة الكولومبي رودريغيز والاسباني إيسكو، وهما أكثر لاعبين يحيران نادي ريال مدريد، وكذلك المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، حيث رفض كل واحد منهما عروضاً مهمة خلال الفترة الماضية، وفضّلا الاستمرار في الدكة على الانتقال خارج مدريد، في حين أنه بحسب تقرير صحيفة «ماركا» الإسبانية، أمس، فإن النادي يرغب فعلياً في انتقال أحدهما، قبل التفكير في جلب لاعب آخر، خصوصاً أن النادي لا يمتلك مثلاً بديلاً لظهيره الايسر البرازيلي مارسيلو، في المقابل يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين في وسط الملاعب، خصوصاً بعد أن قدم الشاب اسونسيون نفسه بقوة في الفترة الأخيرة، وبات لاعباً مفضلاً في التشكيلة الرسمية للملكي.

وقد يكون رحيل رودريغيز الاقرب، خصوصاً أن وكالة عقارية بحسب الصحيفة نفسها، بدأت أخيراً البحث عن منزل للاعب في مدينة تورينو الإيطالية، وهي معقل نادي يوفنتوس الإيطالي، وهو الذي ارتبط بقوة بشراء أحد هذين اللاعبين إيسكو أو رودريغيز، بجانب رغبة كبيرة ايضاً من ناديي تشلسي وأرسنال الإنجليزيان. وقد تكون مباراة سيلتا فيغو الذي يحل ضيفاً اليوم على ريال مدريد في معقله بسانتياغو بيرنابيو حاسمة في مصير أحدهما، وحل المعضلة التي تؤرق زيدان وإدارة الملكي منذ فترة، خصوصاً أن لاعباً بحجم رودريغيز، وبراتبه الكبير، لا يفيد الريال في شيء إذا ظل حبيس الدكة، إذ كان النادي قد اشتراه في صيف عام 2014 قادماً من فريق موناكو الفرنسي، مقابل مبلغ كبير بلغ 75 مليون يورو.

ويخوض ريال مدريد مباراته الثانية بغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لايزال يتعافى من إصابة تعرض لها في نهائي كأس أوروبا الشهر الماضي. ويستمر غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الإصابة. وستكون الفرصة متاحة أمام ريال مدريد الفائز على ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة في المرحلة الاولى لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، خصوصاً أن ضيفه سلتا فيغو كان سقط أمام ليغانيس الوافد الجديد صفر-1 الأسبوع الماضي.

وفي المباريات الأخرى، يستضيف ليغانيس على ملعبه الصغير (6000 متفرج) أتلتيكو مدريد الذي ينافس برشلونة وريال بقوة منذ أعوام محلياً وأوروبياً، والذي تعادل على أرضه وبين جمهوره أمام الافيس الصاعد حديثاً أيضاً 1-1، ما يجعل المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني مطالباً بإعادة التوازن الى فريقه بسرعة. وتبرز في المرحلة الثانية مواجهة فياريال مع ضيفه اشبيلية، ويلعب أوساسونا مع ريال سوسييداد وايبار مع فالنسيا، والاحد لاس بالماس مع غرناطة والافيس مع سبورتينغ خيخون.

تويتر