«ليكرز» يخصص «يوم كوبي براينت» لتكريم نجمه المعتزل

براينت قاد ليكرز إلى 5 ألقاب في دوري السلة الأميركي. أ.ب

يقيم فريق لوس أنجليس ليكرز الأميركي لكرة السلة اليوم احتفالا خاصا، لنجمه المعتزل كوبي براينت، الذي دافع عن ألوان الفريق 20 موسماً، في الدوري الاميركي لمحترفي السلة. وسيقام التكريم في قاعة المدينة، وقد أطلق مسؤولو لوس أنجليس على الأربعاء اسم «يوم كوبي براينت».

وذكر المستشار خوسي هويزار، قبيل تكريم براينت المرتقب «أنها طريقة لوس أنجليس، لشكره على ما أنجزه للمدينة برمتها ومنطقة لوس أنجليس، استفدنا من إبداعات وأخلاقيات العمل اللتي أرساها كوبي على امتداد 20 عاماً».

وأسهم براينت، الذي احتفل بعيد ميلاده الـ38 الثلاثاء، بمعانقة ليكرز لقب الدوري الأميركي في خمس مناسبات (2000، 2001، 2002، 2009 و2010)، واختير أفضل لاعب في النهائي مرتين. وسجل براينت 33.643 نقطة في مسيرته الزاخرة بالانجازات، وهو ثالث أفضل هداف في تاريخ الدوري الأشهر على امتداد العالم، خلف أسطورة يوتا جاز كارل مالون (36.928)، وعملاق ليكرز السابق كريم عبدالجبار (38.387).

ويتحدر كوبي من عائلة رياضية، إذ كان والده جوزف براينت لاعب كرة سلة، في صفوف فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز ولوس أنجليس كليبرز وهيوستن روكتس، قبل أن يحترف خارجاً في إيطاليا وفرنسا.

تويتر