يلتقي ساوثمبتون.. وسيتي ضيفاً على ستوك

بوغبا يستعد لظهوره الأول اليوم مع الشياطين

صورة

يسعى قطبا مانشستر وتشلسي وليفربول إلى مواصلة البداية القوية في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وفازت الفرق الأربعة في المرحلة الأولى، فتغلب مانشستر سيتي على ضيفه سندرلاند 2-1، ومانشستر يونايتد على مضيفه بورنموث 3-1، وتشلسي على ضيفه وست هام 2-1، وليفربول على مضيفه أرسنال 4-3.

تشلسي في ضيافة واتفورد

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/526413.jpg

يحل تشلسي ضيفاً على واتفورد، ويسعى إلى تأكيد المستوى الرفيع الذي قدمه أمام وست هام في ديربي لندن في المباراة الأولى. وأعاد المدرب الإيطالي انطونيو كونتي الثقة إلى لاعبي تشلسي، فاستعاد البلجيكي ادين هازارد تألقه، والبرازيليان اوسكار ووليان تمريراتهما، والمهاجم الإسباني دييغو كوستا حسه التهديفي.

وأشرك كونتي، الذي أظهر حماسة كبيرة بعد تسجيل فريقه الهدفين، لاعبه الفرنسي الجديد نغولو كانتي أساسيا.

ثم زج بالبلجيكي الشاب ميشي باتشواي في الشوط الثاني.

وقد يكون من المبكر الحديث عن اللقب، لكن الفرق الأربعة أعطت مؤشراً واضحاً عن معالم المنافسة، وعن تأثير التغييرات الهائلة التي أجرتها على صعيد الأجهزة الفنية واللاعبين. ويفتتح مانشستر يونايتد المرحلة اليوم بمواجهة لا تخلو من صعوبة مع ساوثمبتون، الذي تعادل في المرحلة الأولى مع واتفورد 1-1.

قدم يونايتد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عرضاً جيداً في مباراته الأولى، ونجح في هز الشباك ثلاث مرات، عبر الإسباني خوان ماتا وواين روني ومهاجمه الجديد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

ومن المتوقع أن يزج مورينيو بلاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، الذي شكل ذروة التعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية، بعد أن ضمه من يوفنتوس الإيطالي في أغلى صفقة كروية في العالم بلغت 89 مليون جنيه استرليني (105 ملايين يورو). ولم يخض بوغبا المباراة الأولى لفريقه بسبب الإيقاف، لحصوله على بطاقتين صفراوين مع يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا، حيث انتقلت العقوبة من إيطاليا إلى إنجلترا.

من جهته، يحل مانشستر سيتي ضيفاً على ستوك سيتي، ساعياً إلى الفوز الثاني بقيادة الإسباني بيب غوارديولا، الذي خلف التشيلي مانويل بيليغريني.

وعزز غوارديولا صفوف الفريق بالتعاقد مع مدافع ايفرتون ومنتخب انجلترا جون ستونز، والظهير الألماني ليروي ساني، إضافة إلى مواطنه ايلكاي غوندوغان، والإسباني نوليتو، والبرازيلي غابريال جيزوس، الذي يتألق مع منتخب البرازيل في أولمبياد ريو، حيث سجل له هدفين الأربعاء في المباراة التي سحق فيها هندوراس في نصف النهائي.

وبعد مباراة قمة في المرحلة الأولى، عاد فيها بفوز لافت 4-3 على ضيفه أرسنال، يحل ليفربول ضيفاً على بيرنلي في مباراة سهلة لإضافة ثلاث نقاط جديدة. وتأخر فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بهدف أمام أرسنال، لكنه صعق مضيفه بأربعة أهداف متتالية، قبل أن تستقر النتيجة على 4-3 بعد مباراة مثيرة. وتألق في صفوف ليفربول بشكل خاص البرازيلي كوتينيو، والسنغالي ساديو مانيه، ومشاركة الأخير أمام بيرنلي غير مؤكدة، بسبب إصابة في الكتف.

من جهته، وجد مدرب أرسنال الفرنسي ارسين فينغر في وضع صعب جداً، بعد المرحلة الأولى، وهو الذي كان يأمل تحقيق نتائج جيدة تبعد عنه غضب الجماهير التي تطالب بإقالته، بسبب سياسته المتأخرة في التعاقد مع اللاعبين. ويلعب غداً أرسنال مع ليستر، ووست بروميتش مع ايفرتون، وتوتنهام مع كريستال بالاس، وسوانزي مع هال سيتي، وبعد غد سندرلاند مع ميدلزبره، ووست هام مع بورنموث.

تويتر