خسارة بايرن ميونيخ أمام ميلان بركلات الترجيح

سان جرمان يقسو على ريال مدريد ودياً في كأس الأبطال

صورة

حقق باريس سان جرمان الفرنسي بقيادة مدربه الجديد الإسباني اوناي ايمري فوزاً لافتاً على ريال مدريد الاسباني 3-1، في مباراة ودية اقيمت بينهما في كولومبوس (ولاية اوهايو) ضمن إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد يوم أمس.

تشلسي يحسم الحوار الإنجليزي مع ليفربول

تغلب تشلسي بقيادة مدربه الجديد الإيطالي أنطونيو كونتي على ليفربول بهدف مقابل لا شيء سجله المدافع الدولي غاري كايهيل في الدقيقة العاشرة، إثر كرة رأسية من ركلة ركنية رفعها الاسباني سيسك فابريغاس.

وقد أكمل تشلسي المباراة بـ10 لاعبين إثر طرد فابريغاس في الدقيقة 70 لمخاشنته مدافع ليفربول الجديد الاستوني راغنار كلافان.

افتتح اللاعب الشاب نانيتامو ايكوني التسجيل لفريق العاصمة الفرنسية مبكراً، وذلك بعد مرور دقيقتين فقط بعد تلاعبه بالمدافعين البرازيلي مارسيلو والفرنسي رافايل فاران.

وتعرض قلب دفاع سان جرمان وقائده البرازيلي ثياغو سيلفا للاصابة فحل بدلاً منه الظهير البلجيكي توماس مونييه، الذي فرض نفسه نجما للمباراة بإضافة الهدفين الثاني والثالث لفريقه.

وسجل مونييه الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء معززاً تقدم فريقه (35)، وسرعان ما اضاف اللاعب ذاته الهدف الثالث مستغلاً كرة مرتدة من حارس ريال مدريد كيكو كاسيا (42).

ونجح الفريق الملكي في تقليص الفارق في نهاية الشوط الأول عندما منحه الحكم ركلة جزاء اثر لمس المدافع العاجي سيرج أورييه الكرة بيده، نجح في ترجمتها مارسيلو.

وفي الشوط الثاني أجرى المدربان تبديلات كثيرة كان ابرزها إشراك مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان ابنه انزو، في حين لجأ ايمري إلى حاتم بن عرفة والأرجنتيني انخل دي ماريا.

وفي مباراة ثانية أقيمت في شيكاغو تغلب ميلان الإيطالي على بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح 5-3 (الوقت الأصلي 3-3).

وأشرك مدرب بايرن ميونيخ الجديد الايطالي كارلو أنشيلوتي تشكيلة قوية بوجود الإسباني تشابي الونسو والفرنسي فرانك ريبيري والنمساوي دافيد الابا.

افتتح الفرنسي نيانغ التسجيل لميلان (23)، ورد عليه مواطنه ريبيري بعدها بست دقائق، ثم تقدم الفريق البافاري عن طريق الابا (38)، لكن برتولاتشي أدرك التعادل لميلان (49).

وأضاف كوكا هدف التقدم لميلان ليضع فريقه على طريق الفوز، لكن بايرن ميونيخ ضغط في أواخر المباراة واحتسب له الحكم ركلة جزاء سددها ريبيري بنجاح ليدرك التعادل في الرمق الأخير.

وفي ركلات الترجيح أضاع البرازيلي رافينيا محاولته ليفوز ميلان.

وأشاد الإيطالي أنشيلوتي بالمدافع بادشتوبر الذي شارك في المباراة بعد تعافيه من الإصابة.

وخضع بادشتوبر لعملية جراحية إثر إصابته بكسر في الكاحل خلال التدريبات في فبراير الماضي

وعانى بادشتوبر رابع إصابة خطيرة منذ ديسمبر 2012، لكن بادشتوبر أثبت وجوده خلال المباراة.

وشارك بادشتوبر منذ البداية وظهر بشكل رائع، باستثناء الخطأ الذي ارتكبه وقاد به ميلان لتسجيل هدفه الأول. وقال انشيلوتي للمراسلين الصحافيين «كنا نخطط لإشراكه 30 دقيقة فقط، كان ذلك جيداً بالنسبة له بعد فترة غياب طويلة».

وسجل الجناح الفرنسي فرانك ريبيري هدفين وكان واحداً من لاعبي بايرن ميونيخ الذين ظهروا بشكل رائع خلال فترة الإعداد للموسم الجديد من البوندسليغا. ويستهل بايرن ميونيخ مسيرته في الموسم الجديد بملاقاة بوروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني يوم 14 أغسطس ثم يواجه كارل زي سينا في 19 من الشهر ذاته في كأس ألمانيا، قبل أن يفتتح مشواره في البوندسليغا بمواجهة

فيردر بريمن في 26 من الشهر نفسه.

تويتر