روني يرغب في التدريب بعد الاعتزال

أمطار بكين تُلغي «ديربي مانشستر» في الكأس الدولية

من تدريب مانشستر سيتي أول من أمس في بكين. أ.ف.ب

أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي إلغاء مباراته مع جاره اللدود مانشستر سيتي التي كانت مقررة أمس في بكين بسبب الامطار الغزيرة، وأوضح يونايتد في بيان على موقعه الالكتروني «بسبب ظروف المناخ الحالية، فان منظمي الدورة وممثلي الاندية المشاركة قرروا الغاء المباراة التي كانت مقررة أمس».

الهداف التاريخي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/516454.jpg

يُعد روني، الذي شارك في 115 مباراة دولية، الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا حالياً، ومازح روني زميله يونج أن بإمكانه الانضمام إلى طاقمه التدريبي شريطة إنهاء إجراءات الحصول على الرخصة التدريبية.

وتطرق روني للحديث عن يونج، قائلاً: «إذا استكملت إجراءات الحصول على رخصتك التدريبية، فإن بإمكانك أن تصبح أحد أفراد الطاقم التدريبي الخاص بي».

وكانت مباراة الديربي الاولى للفريقين خارج بريطانيا مقررة على استاد «عش الطائر» الذي شهد افتتاح دورة الالعاب الاولمبية عام 2008. ويستعد الفريقان للموسم الجديد عبر المشاركة في دورة الكأس الدولية للأبطال في الصين.

وسبق أن خسر مانشستر سيتي، بإشراف الاسباني جوسيب غوارديولا، امام الفريق السابق للأخير بايرن ميونيخ الالماني بقيادة الايطالي كارلو انشيلوتي صفر-1، ومانشستر يونايتد بإشراف البرتغالي جوزيه مورينيو امام القطب الالماني الآخر بوروسيا دورتموند 1-4، ويختتم سيتي جولته الصينية بلقاء دورتموند في شينزين بعد غد.

وتعاقد غوارديولا مع سيتي بعد ثلاثة مواسم مع بايرن، وعاد مورينيو الى التدريب بعد راحة لاشهر إثر اقالته في منتصف الموسم الماضي تقريباً من تشلسي الانجليزي بسبب سوء النتائج.

وينطلق الدوري الانجليزي الممتاز في 13 أغسطس، ويلتقي سيتي ويونايتد في المرحلة الاولى مع سندرلاند وبورنموث على التوالي.

وحقق ليستر سيتي مفاجأة مدوية في الموسم الماضي بإحرازه اللقب للمرة الاولى في تاريخه، في حين حل سيتي رابعاً ويونايتد خامساً. وتعاقد مانشستر سيتي حتى الان مع المهاجم الاسباني الدولي نوليتو من سلتا فيغو لمدة أربع سنوات، ولاعب الوسط الالماني ايلكاي غوندوغان من بوروسيا دورتموند، ولاعب الوسط الاسترالي أرون موي.

وكانت أبرز تعاقدات مانشستر يونايتد منذ تسلم مورينيو الدفة ضم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي كان لعب تحت اشرافه في إنتر ميلان الايطالي، والمهاجم الدولي الارميني هنريك مخيتاريان، والمدافع العاجي اريك بايلي.

في المقابل، كشف قائد منتخب انجلترا وفريق مانشستر يونايتد الانجليزي، واين روني، أول من أمس، عن رغبته بالعمل في مجال التدريب عقب اعتزاله كرة القدم.

وجاء إعلان روني (30‏‏ عاماً) خلال رده على سؤال طرحه زميله في الفريق الانجليزي، أشلي يونغ، أثناء إجرائه مقابلة حية على حسابه الإلكتروني الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) مع متابعيه.

وتحدث روني من غرفته في فندق إقامة يونايتد بالعاصمة الصينية بكين، التي كان من المقرر أن تستضيف لقاء الفريق مع جاره اللدود مانشستر سيتي، أمس، في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية استعداداً لانطلاق الموسم الجديد، قبل أن يتم إلغاء اللقاء بسبب الأمطار الغزيرة. وقال روني إنه يعتزم مواصلة مسيرته مع كرة القدم عقب انتهاء مشواره كلاعب، وصرح اللاعب الانجليزي، «أريد أن أصبح مدرباً حينما أعتزل كرة القدم». وأضاف روني «إنني لم أفعل طوال حياتي أي شيء سوى لعب الكرة، وبصدد الحصول حالياً على رخصتي التدريبية، وآمل في الانتهاء من ذلك عقب الاعتزال».

تويتر