المواجهة تتجدد بين غوارديولا ومورينيو

المنافسة بين قطبي مانشستر تبدأ مبكراً من الصين

غوارديولا في حديث مع أغويرو خلال مران سيتي أمس في بكين. أ.ف.ب

تبدأ المنافسة بين قطبي مدينة مانشستر الإنجليزية مبكراً هذا الموسم ولكن من العاصمة الصينية بكين، حيث يلتقيان في أول ديربي خارج بريطانيا اليوم في مباراة ودية لكرة القدم. ويحمل الصراع هذا الموسم نكهة إسبانية-برتغالية خاصة بين الفريقين، بوجود المدربين الجديدين الإسباني جوسيب غوارديولا في مانشستر سيتي، والبرتغالي جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد.

وسبق أن تواجه المدربان في إسبانيا عندما كان غوارديولا مدرباً لبرشلونة، ومورينيو على رأس الجهاز الفني لغريمه التقليدي ريال مدريد في 2010.

ويستعد الفريقان للموسم الجديد في الصين، وبدايتهما لم تكن موفقة بخسارة مانشستر سيتي أمام الفريق السابق لغوارديولا بايرن ميونيخ الألماني بقيادة الإيطالي كارلو انشيلوتي صفر-1، وسقوط يونايتد الكبير امام القطب الألماني الآخر بوروسيا دورتموند 1-4، ويختتم سيتي جولته الصينية بلقاء دورتموند في شينزين الخميس.

وتعاقد غوارديولا مع سيتي بعد ثلاثة مواسم مع بايرن، وعاد مورينيو الى التدريب بعد راحة لأشهر اثر اقالته في منتصف الموسم الماضي تقريباً من تشلسي الإنجليزي بسبب سوء النتائج.

ويلتقي قطبا مانشستر في الملعب الأولمبي في بكين، الذي احتضن افتتاح الألعاب الأولمبية عام 2008، وسيشكل اللقاء اختباراً مهماً لاستعداداتهما ولاختيارات المدربين الجديدة بعد سلسلة من التعاقدات.

على الصعيد الشخصي، اعتبر غوارديولا أن «لا سبب لعدم مصافحة مورينيو»، مضيفاً «انه يريد الفوز، وأنا كذلك، هذا كل ما في الأمر، انها مباراة ودية».

ولكن المدرب الإسباني يعتبر أن مانشستر يونايتد سيستعيد مستواه مع مورينيو بعد فترة من انعدام الوزن منذ رحيل مدربه الأسطوري الاسكتلندي اليكس فيرغوسون عام 2013. وقال غوارديولا في هذا الصدد «أنا متأكد أن يونايتد سيكون اقوى من الأعوام الماضية، فمع مورينيو، أنا واثق بأنه سيتعاقد مع لاعبين جدد وسيكون فريقاً قوياً».

ويسعى الفريقان الى المنافسة بقوة هذا الموسم على اللقب في الدوري الانجليزي الممتاز الذي ينطلق في 13 أغسطس، وتعاقد مانشستر سيتي حتى الآن مع المهاجم الاسباني الدولي نوليتو من سلتا فيغو لمدة أربع سنوات، ولاعب الوسط الألماني ايلكاي غوندوغان من بوروسيا دورتموند ولاعب الوسط الأسترالي ارون موي.

وكانت أبرز تعاقدات مانشستر يونايتد منذ تسلم مورينيو الدفة ضم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي كان لعب تحت اشرافه في انتر ميلان الإيطالي، والمهاجم الدولي الأرميني هنريك مخيتاريان والمدافع العاجي اريك بايلي.

تويتر