مورينيو يصرّ على ضم النجم الفرنسي للشياطين

مان يونايتد يغري بوغبا بـ 130 مليون دولار

صورة

قدم مانشستر يونايتد الإنجليزي عرضاً جديداً إلى يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الخمسة الأخيرة، من اجل التخلي عن لاعب وسط منتخب فرنسا، بول بوغبا، في صفقة تصل إلى 130 مليون دولار، أي نحو 100 مليون جنيه إسترليني، حسب تقارير صحافية إنجليزية صادرة أمس.

وأشارت صحيفة «دايلي مايل» المطلعة جيداً على المفاوضات بين الطرفين إلى أن مانشستر يونايتد قدم، أمس، عرضاً لضم بوغبا، وأن لاعبين مهمين في الفريق واثقون بعودة اللاعب إلى ناديه السابق.

من جهتها، أكدت «دايلي ميرور» أن يونايتد يقترب من ضم بوغبا، ووصفته بـ«رجل الـ100 مليون جنيه». وذكرت «ذي دايلي ستار» أن يونايتد قدم عرضاً لضم اللاعب، قدره 112 مليون دولار، نحو 85 مليون جنيه إسترليني، لكن يوفنتوس رفضه، وأن نائب الرئيس التنفيذي للمان، اد وودوارد، بقي في إنجلترا لإنهاء الصفقة مفضلاً عدم مرافقة الفريق إلى الصين.

ويشارك مانشستر يونايتد في الصين في دورة ودية إلى جانب مواطنه سيتي ودورتموند الألماني، وذلك استعداداً للموسم الجديد، الذي ينطلق الشهر المقبل.

وكانت صحيفة «لاغازيتا» الإيطالية أشارت قبل نحو 10 أيام إلى أن مانشستر يونايتد بإشراف مدربه الجديد، البرتغالي جوزيه مورينيو، مستعد لدفع 132 مليون يورو من أجل استعادة خدمات بوغبا، وأن النادي الإيطالي رفض العرض.

ويسعى يونايتد لاستعادة بوغبا (23 عاماً) الذي رحل عن فريق «الشياطين الحمر» عام 2012، بعدما رفض توقيع عقد جديد لأن مدرب الفريق حينها، الأسكتلندي اليكس فيرغوسون، لم يمنحه الفرصة الكافية لإثبات نفسه.

ووقع بوغبا مع يوفنتوس في يوليو 2012 عقداً لأربعة أعوام، وقد نجح في تورينو في تطوير مستواه حتى وصل إلى أن يكون أحد أفضل اللاعبين في العالم.

ويبدي ريال مدريد الإسباني أيضاً اهتمامه بضم بوغبا، وكانت تقارير صحافية أشارت إلى أنه قدم عرضاً وصل إلى 100 مليون يورو، إضافة إلى 23 مليون يورو مكافآت، وراتب سنوي يبلغ 15 مليوناً.

وفي المقابل، قال مدرب مدرب يوفنتوس، ماسيميليانو أليغري، إنه واثق بأن بوغبا سيستمر في صفوف فريقه، رغم الأحاديث الكثيرة عن احتمال انتقاله إلى إنجلترا أو إسبانيا. ونقلت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، قبل أيام، عن أليغري قوله «لا أشعر بأي قلق إزاء الشائعات الإنجليزية».

وأضاف المدرب الإيطالي «أي شخص أمامه فرصة للرحيل عن يوفنتوس عليه التفكير ملياً في كل الجوانب، لأن يوفنتوس في الوقت الحالي واحد من أفضل الأندية في أوروبا».

وأوضح أليغري (48 عاما) «هذا النادي لا يبيع ولا يستغني عن لاعبيه، بوغبا ينتمي إلى يوفنتوس، وهو في نهاية الأمر سيرغب في الفوز بلقب الدوري الإيطالي، وأيضاً بلقب دوري أبطال أوروبا».

وعزز يوفنتوس صفوفه بضم لاعب الوسط، البوسني الدولي ميرالم بيانيتش، والمدافع البرازيلي داني ألفيس، والمدافع المغربي مهدي بنعطية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

تويتر