«الروخي بلانكوس» يتخطى البايرن في ذهاب نصف نهائي الأبطال

غوارديولا: تكرّر معنا سيناريو «الريال» على أرض أتلتيكو

صورة

حسم أتلتيكو مدريد الإسباني الفصل الأول من مواجهته الثأرية مع بايرن ميونيخ الألماني بالفوز عليه 1-صفر، أول من أمس، على ملعب «فيسنتي كالديرون» في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم.

وينتقل فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الى ميونيخ الثلاثاء المقبل مع أفضلية الهدف الذي سجله ساول نيغويس منذ الدقيقة 11، على أمل المحافظة على هذه الأفضلية الضئيلة من اجل تحقيق ثأره من النادي البافاري الذي حرمه اللقب القاري عام 1974 بالفوز عليه 4-صفر في لقاء معاد بعدما تعادلا في الأول 1-1 بعد التمديد، حين كان النادي الإسباني في طريقه للتتويج قبل ان يدرك هانتس-يورغ شفارتسنبك التعادل في الدقيقة الأخيرة (120).

وأعرب مدرب بايرن ميونيخ، جوسيب غوارديولا، عن رضاه عن أداء فريقه، رغم الهزيمة. وقال عقب انتهاء اللقاء: «أنا راضٍ عن أدائنا، عدم التسجيل خارج الديار دائماً ما يعد مشكلة ويزيد من صعوبة الأمور في العودة، لكننا قدمنا مباراة جيدة».

وأضاف: «الهدف الرائع لساول كان نتيجة للدقائق الأولى السيئة التي قدمناها، ولكن بعد ذلك لعب الفريق من أجل تسجيل هدف، الأمور لم تسر على ما يرام، حدوث ذلك أو عدم حدوثه (تسجيل هدف) يعتمد على العديد من الأشياء مثل حارس جيد أو لأنهم يدافعون بشكل جيد للغاية داخل المنطقة، سنحت فرص قليلة للغاية لأتلتيكو للتسجيل». واعترف غوارديولا بأن الموقف الحالي مشابه لما حدث منذ عامين، عندما خسر بايرن ميونيخ في ذهاب قبل النهائي بالنتيجة نفسها أمام ريال مدريد، ثم خسر 4/‏صفر على ملعبه في مباراة العودة. وأكمل: «لا أعرف إذا كنا قد تعلمنا الدرس، إنهم لاعبون جدد ولكن في

الحقيقة الموقف مشابه، ريال مدريد دافع في الخلف بشكل جيد ولم نتمكن نحن من السيطرة على الهجمات المرتدة لكريستيانو ودي ماريا، آمل أن نستطيع التحكم في هجمات أتلتيكو مدريد».

ويرى سيميوني أن فريقه كان قريباً من الوصول إلى أفضل صورة له خلال الشوط الأول من مباراته أمام بايرن ميونيخ الألماني. وأضاف: «لقد فرضنا أسلوب لعبنا، لقد واجهنا فريقاً يملك العديد من الخيارات، إذ إن البدلاء الذين يدخلون إلى اللعب يماثلون اللاعبين الموجودين في الملعب أو يتفوقون عليهم، وهذا يتسبب في صعوبات دائماً، لكننا كنا قريبين في الشوط الأول من الأداء الذي يشعرنا بالارتياح، في الشوط الثاني حدث العكس». واستطرد سيميوني، الذي أكد أن فريقه أنجز نصف المهمة فقط، قائلاً: «الفوز بهدف نظيف يمنحك إمكانية اللعب في ميونيخ، على ملعب رائع، ولديك فرص للمرور، لقد أنهينا الجزء الأول من المهمة ويتبقى الجزء الثاني». ويمكن القول إن باب التأهل مازال مفتوحاً على مصراعيه بالنسبة للفريقين. وسيكون على بايرن ومدربه الإسباني غوارديولا الذي يأمل منح النادي البافاري الثلاثية قبل الانتقال الى مانشستر سيتي الإنكليزي، إيجاد الحلول لدفاع اتلتيكو الذي جرد مواطنه برشلونة من اللقب بإخراجه من الدور ربع النهائي.

تويتر