الريال في اختبار صعب أمام بلباو

برشلونة متحفز لرد دين «الرباعية» لسلتا فيغو

صورة

يستعد فريق برشلونة المتصدر وحامل اللقب لرد دين سلتا فيغو عندما يستضيفه بعد غد الأحد في ختام المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تشهد السبت مواجهة قوية بين ريال مدريد الثالث وضيفه اتلتيك بلباو السادس.

فالنسيا يبحث عن فرحة الفوز

يبحث فالنسيا ومدربه سيّئ الحظ الانجليزي غاري نيفيل عن فوزه الأول منذ 7 نوفمبر الماضي عندما يستقبل اسبانيول يوم غد. وكان فالنسيا قد تعادل بهدف لمثله مع برشلونة في إياب ربع نهائي الكأس، بعد أن كان خسر الذهاب بسباعية قاسية. وفي بقية المباريات، يلعب اليوم سبورتينغ خيخون مع رايو فايكانو، وغداً ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس، والأحد ريال سوسييداد مع غرناطة، وأشبيلية مع لاس بالماس، وايبار مع ليفانتي.

ومني برشلونة، بطل أوروبا والعالم، بخسارة قاسية ذهاباً على ارض فيغو 1-4 في المرحلة الخامسة، عندما كان سلتا يقدم بداية موسم رائعة قبل تراجعه تدريجياً إذ تذوق طعم الفوز مرة يتيمة في آخر سبع مباريات.

وخلافاً لسلتا، يعيش برشلونة فترة مميزة، وهو يتصدر الترتيب بفارق ثلاث نقاط أمام اتلتيكو مدريد مع مباراة مؤجلة مع سبورتينخ خيخون احد فرق المؤخرة، بعد خمسة انتصارات متتالية في الليغا.

ودفع لويس انريكي مدرب برشلونة بتشكيلة احتياطية بالكامل وتأهل إلى نهائي الكأس، رغم تعادله مع مضيفه فالنسيا 1-1 في اياب نصف النهائي الأربعاء، وذلك لفوزه الساحق ذهاباً 7-صفر. وحطم الفريق الكاتالوني الرقم القياسي الذي حققه في عهد مدربه السابق جوسيب غوارديولا في موسم 2010-2011، حيث لم يخسر في 28 مباراة متتالية، فرفع رصيده الجديد الى 29 مباراة من دون خسارة. ويطمح برشلونة إلى تكرار انجاز الموسم الماضي حين أحرز خماسية نادرة (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية).

وأراح انريكي تشكيلته الأساسية حفاظاً على اساسييه لمواجهة ارسنال الانجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال أوروبا في 23 فبراير الجاري. في المقابل، تنتظر ريال مدريد مواجهة قوية مع اتلتيك بلباو يوم غد. ويعيش الفريق الملكي، مع مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان بديل رافايل بينيتيز المقال من منصبه، مرحلة مستقرة اذ لم يخسر في ثماني مباريات، في ظل تألق هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، افضل لاعب في العالم ثلاث مرات، والفرنسي كريم بنزيمة. وأكد رونالدو الاثنين انه سيبقى عامين آخرين ثم «سيرى» الوضع، قاطعاً الطريق على الشائعات التي تشير باستمرار الى احتمال رحيله عن فريق العاصمة. ويبحث ريال عن استعادة موقعه الطبيعي بين ثنائي المقدمة، منتظراً هفوة من جاره اتلتيكو مدريد الذي يتفوق عليه بنقطة ويحل على خيتافي الـ12 والجريح من ثلاث خسارات متتالية بعد ثلاثة انتصارات. ويعول اتلتيكو على هدافه الفرنسي انطوان غريزمان الذي عبر عن ارتياحه مع الفريق، رغم العروض الهائلة من الأندية الأوروبية. وتبرز مواجهة فياريال الرابع، الذي لم يخسر منذ نوفمبر الماضي، مع ملقة العاشر والباحث عن فوزه الثالث على التوالي.

 

تويتر