«فيفا» يرفض السماح لبلاتيني باللجوء المباشر إلى محكمة التحكيم

بلاتيني موقوف عن ممارسة أي نشاط كروي 8 أعوام. أ.ف.ب

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لرئيس الاتحاد الأوروبي للعبة الموقوف الفرنسي ميشال بلاتيني باللجوء مباشرة إلى محكمة التحكيم الرياضي لاستئناف عقوبة إيقافه ثمانية أعوام من طرف لجنة الأخلاق في الفيفا.

وندّد بلاتيني بقرار الفيفا وأعلن محاموه في بيان «بحرمانه من طرف الفيفا اللجوء مباشرة الى محكمة التحكيم الرياضي، وكذلك استئناف العقوبة (فوراً، امام لجنة الاستئناف التابعة للفيفا) بسبب غياب اسباب الحكم (المقررة في الأيام الـ15 الأولى من يناير المقبل)، إن بلاتيني ومحاميه ينددون بعرقلة اجراءاته بهدف منعه من الترشح للانتخابات الرئاسية».

وبمجرد حصوله على اسباب الحكم الذي اتخذته بحقه لجنة الأخلاق، يتعين على بلاتيني التقدم باستئناف امام لجنة الاستئناف في الفيفا وانتظار حكم الأخيرة ومن ثم اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي. ويحتاج بلاتيني الى موافقة الاتحاد الدولي من أجل اللجوء مباشرة الى محكمة التحكيم الرياضي.

وكانت هيئة القضاء الداخلي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أوقفت الاثنين الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي بلاتيني ثمانية أعوام عن ممارسة أي نشاط مرتبط بهذه الرياضة، في قضية مرتبطة بدفع مبلغ مثير للجدل قدره 1.8 مليون يورو.

تويتر