برشلونة حصد معظم الجوائز.. وراموس ورودريغيز أفضل مدافع ولاعب وسط

ميسي.. أفضل لاعب في «الليغا»

صورة

اختير نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي أفضل لاعب وهداف في الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2014-2015، على حساب غريمه مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهي المرة السادسة التي يحصل فيها ميسي على هذه الجائزة في سبع نسخ لها.

وبحسب رابطة الدوري الإسباني، حصل ميسي الذي سجل 43 هدفاً في الموسم الماضي، وقاد برشلونة إلى لقب الدوري (توج برشلونة أيضاً بالكأس المحلية وبدوري أبطال أوروبا)، على جائزة أفضل لاعب بعد تحليل لإحصاءات اللاعبين المشاركين في البطولة.

وقال ميسي، بعد تسلمه الجائزة في حفل أقيم ببرشلونة مساء أول من أمس: «أنا فخور لحصولي على هذه الجائزة أمام عدد كبير من اللاعبين المهمين في الدوري الإسباني». وتابع: «أريد أن أهدي هذه الجائزة بشكل خاص إلى ابني تياغو (ثلاث سنوات)، ففي كل مرة أغادر المنزل يغضب ويسألني: بابا، هل ستسجل الأهداف مجدداً؟ فهذه الجائزة هي له».

وفاز ميسي أيضاً بجائزة أفضل هداف، بعد تصويت قائد كل فريق من الدوري الإسباني.

وفاز حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو بجائزة أفضل حارس، ومدرب برشلونة لويس إنريكي بجائزة أفضل مدرب.

وحصل اللاعب الإسباني نجم ريال مدريد سيرخيو راموس في الاحتفال على جائزة أفضل مدافع، متفوقاً على الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي لاعب فالنسيا السابق ومانشستر سيتي الحالي وجيرارد بيكيه لاعب برشلونة.

وفاز الكولومبي خيمس رودريغيز لاعب ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب وسط ميدان، بعد أن تفوق في التصويت على الفرنسي أنطوني جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، وأندري إنييستا لاعب برشلونة.

وقال اللاعب الكولومبي: «أنا سعيد للغاية للفوز بهذه الجائزة، أرغب في أن أعرب عن امتناني لزملائي الذين يوجدون دائماً لمساندتي».

وحصل الجزائري سفيان فغولي لاعب وسط فالنسيا على جائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري، والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة على جائزة أفضل لاعب من القارة الأميركية.

وبالنسبة لكريستيانو رونالدو، الذي تصدر ترتيب الهدافين في الدوري الموسم الماضي برصيد 48 هدفاً، فإنه حصل على جائزة تصويت الجمهور.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين الماضي، أن ميسي ورونالدو ونيمار سيتنافسون على إحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2015، والتي ستعلن في 11 يناير المقبل. وفاز ميسي بهذه الجائزة أربع مرات متتالية، وحصل رونالدو عليها في النسختين الأخيرتين ليرفع رصيده إلى ثلاثة ألقاب، في حين اعتبر نيمار أنه «فخر كبير» له أن يتم اختياره ضمن اللائحة المصغرة للمرة الأولى.

تويتر