«اليوفي» ينتزع الصدارة من مان سيتي

بينتيز: الريال بدأ أولى خطوات التعافي من أوكرانيا

صورة

جدد يوفنتوس الإيطالي، وصيف البطل، تفوقه على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي وبلغ الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بصحبة باريس سان جرمان الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، بالفوز عليه 1-صفر، الأربعاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

مان يونايتد يضيع التأهل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/8ae6c6c5502ee51c015144aae0ea3b3f.jpg

أهدر مان يونايتد فرصة حسم تأهله على ملعب اولدترافورد في مانشستر، حيث فشل بسقوطه في فخ التعادل أمام إيندهوفن الهولندي صفر-صفر. وتراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الثاني برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة أمام فولفسبورغ الألماني، منافسه في الجولة الأخيرة، الذي أنعش آماله بفوزه الثمين على مضيفه سسكا موسكو الروسي 2-صفر اليوم في موسكو.

وسيكون مانشستر يونايتد بحاجة إلى الفوز في الجولة الأخيرة على مضيفه فولفسبورغ لحجز بطاقته إلى الدور ثُمن النهائي، لأن ايندهوفن الثالث برصيد سبع نقاط يخوض مباراة سهلة نسبيا أمام سسكا موسكو الأخير، الذي فقد الآمال في التأهل حتى إلى الدوري الأوروبي.

وقال مدرب ريال مدريد، رافا بينتيز، خلال المؤتمر الصحافي إن «الريال بدأ أولى خطوات التعافي من اوكرانيا»، وأوضح: «الأهداف التي استقبلتها شباك ريال مدريد كان يمكن تلافيها، وبالمزيد من التركيز سنتمكن من تلافيها، وسيعود الفريق أكثر صلابة كما كان في السابق، أرغب في التركيز على الجانب الإيجابي للأهداف الأربعة، إنها خطوة أولى نحو التعافي الذي ننشده». ورغم ذلك، يرغب بينتيز في التركيز فقط على الجانب الإيجابي: «الفريق قدم مباراة كبيرة للغاية، وتحكم في جميع جوانب اللعب، حتى ارتكبنا الخطأ الذي تسبب في ركلة الجزاء، لكن لا أريد أن أنسى أن الفريق يحتل المركز الأول (في المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا)، لقد أدى مباراة كبيرة خارج الديار وسجل أربعة أهداف».

وضمد ريال مدريد الإسباني، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (10)، جراحه بعد خسارتين متتاليتين محلياً، أبرزهما المذلة أمام ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة صفر-4 السبت الماضي، وحقق فوزاً مستحقاً على شاختار دانييتسك الأوكراني 4-3.

وكان النادي الملكي في طريقه إلى تحقيق فوز كاسح برباعية نظيفة، بيد أن لاعبيه تراخوا في الدقائق الأخيرة، واستقبلت شباكهم ثلاثة أهداف هي الأولى التي تدخل مرماهم هذا الموسم في المسابقة، بل إنهم كانوا قاب قوسين أو أدنى من السقوط في فخ التعادل. وسجل رونالدو هدفين من الرباعية ليتصدر هدافي البطولة هذا الموسم، وتاريخياً كذلك.

وضمن ريال مدريد صدارة المجموعة، كونه يتفوق على باريس سان جرمان الفرنسي في المواجهات المباشرة، في المقابل فاز الفريق الباريسي على مالمو المتواضع 5-صفر.

وأكد يوفنتوس تفوقه على ضيفه سيتي الذي خسر ذهاباً على أرضه (1-2)، وانتزع منه الصدارة بفوزه عليه 1-صفر بفضل هدف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

ورفع فريق المدرب ماسيميليانو اليغري رصيده إلى 11 نقطة، بفارق نقطتين، أمام سيتي، الذي سبق أن ضمن تأهله إلى الدور الثاني في الجولة السابقة، وست نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني الذي اصبح ثالثاً بفوزه الكبير على إشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي 4-2.

وتقام الجولة الأخيرة في الثامن من الشهر المقبل حيث يحل يوفنتوس ضيفاً على إشبيلية، فيما يلعب سيتي مع ضيفه مونشنغلادباخ.

وحافظ يوفنتوس على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة هذا الموسم، كما حافظ على سجله القاري المميز بين جماهيره، حيث لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الـ16 على التوالي، وتحديداً منذ خسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني (صفر-2) في أبريل 2013.

وحجز أتلتيكو مدريد وبنفيكا مقعدهما في الدور الثاني وذلك بفوز الأول على ضيفه غلطة سراي التركي 2-صفر وتعادل الثاني مع مضيفه آستانا الكازاخستاني 2-2.

وسجل الفرنسي انطوان غريزمان هدفي أتلتيكو في الدقيقتين 13 و65.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بفارق المواجهة المباشرة عن بنفيكا، الذي ضمن بفضل نادي العاصمة الإسبانية حصوله على البطاقة الثانية، إذ أصبح يتقدم بفارق ست نقاط عن غلطة سراي الثالث وآستانا الرابع، اللذين فقدا الأمل في التأهل.

تويتر