سان جرمان و«الشياطين» وبنفيكا ويوفنتوس على مشارف التأهل

الملكي يسعى لغسل أحزان «الكلاسيكو» في أوكرانيا

صورة

تبدو أندية باريس سان جرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الانجليزي، وبنفيكا البرتغالي، ويوفنتوس الإيطالي، مرشحة بقوة لحجز بطاقاتها إلى دور الـ16 عندما تخوض الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم.

أتلتيكو يطلب نقطة من غلطة سراي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/8ae6c6c5502ee51c01513aa6369f391d.jpg

يحتاج أتلتيكو إلى نقطة التعادل أمام غلطة سراي ليضمن تأهله، وذلك لفوزه ذهاباً 2-صفر. ويرحب فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بالعائد خوانفران، وذلك بعد ارتقائه إلى المركز الثاني في الدوري الإسباني نتيجة فوزه على بيتيس 1-صفر، بهدف كوكي وتراجع ريال إلى المركز الثالث.

من جهته، يمر غلطة سراي بفترة متذبذبة أقال فيها مدربه حمزة حمزة اوغلو، بموجب اتفاق «بالتراضي» بين الطرفين الأسبوع الماضي، ورحب بالعائد مصطفى دينيزلي بعد قطيعة استمرت 23 عاماً.

في المجموعة الأولى، التي ضمن ريال مدريد التأهل عنها حسابياً، بعد حصوله على 10 نقاط من أربع مباريات، يحل باريس سان جرمان بطل فرنسا (سبع نقاط) على مالمو السويدي (ثلاث نقاط).

ويخوض ريال مدريد حامل اللقب 10 مرات (رقم قياسي) مواجهته الأولى بعد تعرضه لهزيمة مذلة على أرضه أمام غريمه برشلونة 4-صفر في الدوري المحلي السبت الماضي، وتراجعه إلى المركز الثالث في ترتيب الليغا.

ورغم ذلك، منح رئيس النادي فلورنتينو بيريز الثقة لمدربه رافايل بينيتيز الذي سيخوض رحلة دانيتسك من دون ضغوط، بعد ضمانه التأهل في الجولة السابقة.

ويغيب عن الفريق الملكي مدافعاه سيرخيو راموس والبرازيلي مارسيلو، لإصابة الأول في كتفه الأيمن، والثاني في عضلات الحالب الأيسر.

وتشخص الأنظار نحو هداف سان جرمان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، الذي نشأ مع مالمو قبل نحو 15 عاماً، ثم حمل ألوان أعرق الأندية الأوروبية، على غرار اياكس الهولندي، ويوفنتوس وانترميلان وميلان الإيطاليين، وبرشلونة الإسباني، ثم سان جرمان.

وبعد سحب القرعة، تردد أن المباراة ستنقل إلى العاصمة ستوكهولم لفتح المجال أمام أكبر عدد من المشاهدين لمتابعة مواجهة وصلت أسعار التذاكر فيها في السوق السوداء إلى 20 ألف كرونة (2289 دولاراً أميركياً).

وبعد تعرضه لاول خسارة له هذا الموسم أمام ريال مدريد 1-صفر في الجولة الماضية، يحتاج فريق المدرب لوران بلان إلى النقاط الثلاث كي يضمن عبوره، أو إلى نقطة التعادل شرط عدم فوز شاختار دانيتسك الأوكراني في المباراة الثانية على ضيفه ريال مدريد.

ويغيب عن سان جرمان، الذي يتصدر الدوري المحلي بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه، لاعب وسطه الايطالي ماركو فيراتي ومدافعه البرازيلي دافيد لويز، فيما يحتاج مالمو، الذي اختتم موسمه المحلي الشهر الماضي، إلى نقاط الفوز الثلاث كي يحافظ على آماله بالتأهل.

ويتصدر الشياطين الحمر المجموعة الثانية (سبع نقاط) بفارق نقطة عن كل من ايندهوفن وفولفسبورغ الألماني الذي يحل في مباراة مبكرة على سسكا موسكو الروسي (أربع نقاط).

وهذه المجموعة الأكثر تنافساً من المجموعات الثماني، إذ يملك المتصدر أدنى عدد من النقاط (7)، ومتذيل الترتيب أكبر عدد منها (4)، مقارنة مع ببقية المجموعات.

وتخطى يونايتد، حامل اللقب ثلاث مرات، واتفورد 2-1 في الدوري المحلي، رغم غياب مهاجميه الفرنسي انطوني مارسيال وقائده واين روني، بسبب الإصابة والمرض على التوالي.

من جهته، يبحث فيليب كوكو، مدرب ايندهوفن، الذي لعب تحت إشراف فان غال سابقاً في برشلونة، عن تكرار إنجاز مباراة الذهاب، لكنه تعادل في مباراته المحلية الأخيرة امام فيلم تفي 2-2، حيث يبتعد بفارق أربع نقاط عن اياكس المتصدر.

وتشهد المجموعة الرابعة منافسة نارية بين يوفنتوس الإيطالي، وصيف الموسم الماضي، وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، إلا أن المنطق يشير إلى مرافقة يوفنتوس لضيفه إلى الدور الثاني.

وضمن سيتي (تسع نقاط) الباحث عن لقبه الأول في المسابقة تأهله، فيما يبتعد يوفنتوس (ثماني نقاط) بفارق كبير عن إشبيلية الإسباني (ثلاث نقاط)، الذي يحل على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (نقطتان).

تويتر