أغاظ جمهوره بهزيمة ثانية في «الليغا»

4 حقائق شوّهت وجه برشلونة بعد «سقوط الأندلس»

مهاجم برشلونة سواريز يشتاط غضباً من كرة ضائعة أمام مرمى إشبيلية. أ.ف.ب

سجلت مباراة برشلونة مع إشبيلية، التي خسرها «البلوغرانا» 1-2، أول من أمس، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، أربع حقائق قاسية، شوّهت المسيرة المظفرة للنادي الكاتالوني المتوّج في الموسم الماضي بلقب إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، في فترة عصيبة يعيشها الفريق بغياب النجم الأسطوري الأرجنتيني ليونيل ميسي بداعي الإصابة التي ستبعده عن الملاعب نحو 45 يوماً.

ولطخت الخسارة السجل الناصع لبرشلونة بعد أن تلقى الفريق خسارته الأولى أمام إشبيلية «الفريق الأندلسي» في الدوري الإسباني منذ عام 2007، ليتراجع على لائحة الترتيب عند النقطة 15، الأمر الذي يهدد مصير اللقب الكاتالوني ويرجح انتقاله لخزائن الأندية المنافسة إذا استمرت حالة الضعف الفني والتكتيكي والنتائج السلبية لكتيبة المدرب لويس إنريكي، المحاط بمخالب الجماهير الغاضبة.

وحاول برشلونة عبثاً التخلص من آثار هزيمته الكارثية في الجولة قبل الماضية أمام سلتا فيغو 1-4، فتغلب بصعوبة على لاس بالماس الوافد الجديد 2-1، إلا أنه فشل في إثبات وجوده أمام إشبيلية، فكانت خسارته الثانية في أول سبع جولات هي الأولى في تاريخه منذ موسم 2003-2004.

وكشفت مباراة إشبيلية حاجة الفريق الماسة لجهود ميسي، إذ إن غيابه يعني استمرار توهان برشلونة في النفق المظلم الذي لا يعرف أنصاره سبيلاً للخروج منه أمام التخبط الفني الذي يصيب الفريق من أخطاء فردية دفاعية وعدم ترابط في خطوط اللعب الثلاثة، وكانت المواجهة قد شهدت غياب ميسي وصانع الألعاب المخضرم إنييستا معًا للمرة الأولى منذ 14 أبريل عام 2013. وما يرعب جمهور برشلونة اهتزاز شباك الفريق بسهولة على العكس تماماً من الموسم الماضي، إذ تلقت تسعة أهداف في سبع مباريات، في حين لم تهتز في الموسم الماضي بأي هدف في أول ثماني مباريات. نتساءل: «هل تستغل الفرق المنافسة حالة تدهور صحة البطل وتدنو من اللقب، خصوصاً أن أبرز المتربصين هما الفريق الملكي ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد مع دخول أندية أخرى على قائمة المنافسة، أمثال فياريال وسلتا فيغو، أم أنهم سيفرطون في الهدايا المجانية التي يقدمها لهم برشلونة مرغماً؟».

الحقائق الأربع

1- للمرة الأولى يخسر الفريق مباراتين في أول سبع مباريات بالليغا منذ موسم 2003-2004.

2- إشبيلية خطف فوزه الأول على برشلونة منذ مارس 2007 في «الليغا».

3- شباك برشلونة اهتزت تسع مرات في سبع مباريات.

4- المباراة شهدت غياب ميسي وإنييستا معاً للمرة الأولى منذ 14 أبريل 2013.

 

تويتر