أبرزهم لياييتش من فريق روما

إنتر يحسم 3 صفقات في آخر ساعات الـ «ميركاتو الصيفي»

صورة

نجح إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم في استثمار الساعات الأخيرة بشكل جيد قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية، مساء الإثنين، ليحسم صفقات ضم فيليبي ميلو وأليكس تيليس وأدم لياييتش إلى صفوفه، ورحيل لاعب خط الوسط هيرنانيز إلى يوفنتوس. وأعلن يوفنتوس بطل إيطاليا أنه دفع 11 مليون يورو (12.4 مليون دولار) بالإضافة إلى مليوني يورو من المكافآت، للحصول على خدمات البرازيلي هيرنانيز.

وانضم البرازيليان ميلو وتيليس إلى إنتر ميلان قادمين من غالطة سراي التركي، بينما انضم المهاجم الصربي لياييتش من روما، بعقد إعارة لمدة موسم واحد مقابل مليوني يورو، مع إمكانية شراء اللاعب بشكل نهائي مقابل تسعة ملايين يورو.

ماتري يغادر ميلان إلى لاتسيو

ضم ميلان المدافع الشاب، أليسيو رونانيولي، من روما، ولاعبي خط الوسط أندريا بيرتولاتشي وجوراي كوكا من جنوه. وشهدت الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات انضمام المهاجم أليساندرو ماتري من ميلان إلى لاتسيو بعقد إعارة، علما بأن لاتسيو تعاقد مع لاعب الوسط رافيل موريسون من ويستهام الإنجليزي.


المغربي مستور في ملقة

أعار ميلان الإيطالي مهاجمه المغربي الواعد، هشام مستور (17 عاما)، إلى ملقة الإسباني لعامين، بحسب ما أعلن الفريقان. وقال النادي الأندلسي في بيان: «وصل المغربي هشام مستور البالغ فقط 17 عاماً إلى ملقة على سبيل الإعارة لموسمين». وولد مستور في إيطاليا وانتقل إلى ميلان في 2012، واستهل مشواره مع المغرب يونيو الماضي.

وأضيفت تلك العقود إلى الصفقات السابقة لإنتر ميلان، حيث ضم النادي المدافعين جايسون موريلو من غرناطة الإسباني وميراندا من أتلتيكو مدريد ومارتين مونتويا من برشلونة، ولاعب خط الوسط الفرنسي جيوفري كوندوجبيا من موناكو الفرنسي.

وانضم إلى الفريق ستيفان يوفيتيتش مهاجم مونتنجرو (الجبل الأسود) قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي، وسجل ثلاثة أهداف ليساعد الفريق في تحقيق الفوز بأول مباراتين له في الموسم الجديد، بينما تنتظر مشاركة الكراوتي إيفان بيريسيتش بعد أن حسم انتقاله للفريق، الأحد الماضي، قادماً من فولفسبورغ الألماني.

ويتصدر إنتر ميلان الدوري الإيطالي برصيد ست نقاط، متساوياً في ذلك مع أربعة فرق أخرى ، بينما افتتح يوفنتوس الموسم بهزيمتين متتاليتين ولم يمنح فرصة المشاركة حتى الآن للاعب خط الوسط، الألماني سامي خضيرة، المنضم من ريال مدريد، الذي تعرض لإصابة خلال مباراة ودية في أغسطس الماضي.

وكلف لاعب باليرمو السابق، باولو ديبالا، نادي يوفنتوس نحو 40 مليون يورو، وهو ما يعادل تقريباً نصف ما أنفق لضم ماريو ماندزوكيتش من أتلتيكو مدريد، كما دفع 18 مليون يورو للتعاقد مع سيموني زازا من ساسولو، حيث كثف يوفنتوس تركيزه على تجديد دماء خط الهجوم بعد رحيل الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

كذلك انضم إلى صفوف يوفنتوس، خلال فترة الانتقالات، المدافع أليكس ساندرو من بورتو البرتغالي، ولاعبا خط الوسط خوان كوادرادو من تشيلسي الإنجليزي، وماريو ليمينا من مارسيليا الفرنسي.

وعزز روما أيضاً خط هجومه، حيث تعاقد مع المصري محمد صلاح من تشيلسي الإنجليزي، ولاجو فالكي من جنوه، وإدين دزيكو من مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي سجل للفريق في المباراة التي فاز فيها على يوفنتوس 2 - 1 مطلع هذا الأسبوع.

وانضم حارس المرمى، فوجيتش تشيزني، إلى روما قادماً من أرسنال الإنجليزي وقدم مباراة رائعة أمام يوفنتوس، الأحد الماضي، كما شهدت المباراة مشاركة المدافع لوكاس دايني المنضم للفريق، يوم الأربعاء الماضي، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي ، كما انضم مواطنه الفرنسي لاعب خط الوسط ويليام فينكير من دينامو موسكو الروسي.

وأعلن روما أنه اختتم نشاطه بسوق الانتقالات مساء الاثنين بضم المهاجم إزيكيل بونس من نيويل أولد بويز، والمدافع البرازيلي إيمرسون بالمييري، الذي ينحدر من أصل إيطالي، ولك بعقد إعارة من سانتوس. وضم ميلان، المتعاقد مع المدرب سينيسا ميهايلوفيتش، المهاجمين كارلوس باكا من أشبيلية، ولويس أدريانو من شاختار دونيتسك، وقد سجل كل منهما خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على إمبولي 2 - 1 يوم السبت الماضي، كما عاد ماريو بالوتيللي إلى الفريق قبل أيام، بعد موسم باهت قضاه مع ليفربول الإنجليزي.

تويتر