بعد فوزه بدورة هامبورغ

نادال تاسعاً في التصنيف العالمي للتنس

نادال متوجاً بلقب دورة هامبورغ الألمانية. أ.ف.ب

صعد الإسباني رافايل نادال مركزاً واحداً، وأصبح تاسعاً بحسب التصنيف الصادر أمس، عن رابطة اللاعبين المحترفين في كرة المضرب. وكسب نادال الذي يوجد منذ الأسبوع الأول لشهر يونيو الماضي في اسوأ مركز له منذ 18 ابريل 2005 (كان في المركز الـ11 حينها)، هذا المركز نتيجة فوزه بلقب دورة هامبورغ الألمانية.

وتوج نادال في هامبورغ وعلى حساب الايطالي فابيو فونييني بلقبه الثاني في هذه الدورة بعد ذلك الذي احرزه عام 2008 والثالث في 2014 (توج بطلاً لدورتي بوينوس آيرس وشتوتغارت) والـ67 في مسيرته، محققاً ثأره من فونييني الذي تغلب على الإسباني مرتين هذا الموسم في دورتي ريو دي جانيرو (نصف النهائي) وبرشلونة (الدور الثالث).

وكان نادال يخوض مشاركته الأولى منذ ان ودع بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، من الدور الثاني على يد الألماني داستن براون، علماً بأن مشواره في بطولتي استراليا المفتوحة ورولان غاروس انتهى عند الدور ربع النهائي.

وطرأ تعديلان آخران على نادي الـ10 الأوائل حيث صعد الكراوتي مارين سيليتش من المركز التاسع الى الثامن فيما تراجع الكندي ميلوس راونيتش من الثامن الى العاشر.

واحتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالمركز الاول برصيد 13845 نقطة امام السويسري روجيه فيدرر (9665 نقطة) والبريطاني اندري موراي (7840 نقطة).

وارتقى فونييني خمسة مراكز نتيجة وصوله الى نهائي دورة هامبورغ وأصبح في المركز الـ27.

 

تويتر