سان جرمان «سوبر فرنسا» للمرة الثالثة على التوالي

سيلفا يرفع كأس السوبر الفرنسية في كندا. أ.ف.ب

أحرز باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم الكأس السوبر (كأس الأبطال)، إثر فوزه على وصيفه ليون 2-صفر، أول من أمس، على استاد سابوتو في مونتريال الكندية.

وحسم باريس سان جرمان الفوز في أقل من 20 دقيقة، بعدما افتتح المدافع الدولي العاجي سيرج اورييه الذي ضمه فريق العاصمة بشكل نهائي بعد إعارة من تولوز، التسجيل من متابعة رأسية لكرة نفذها البرازيلي لوكاس مورا، وهيأها مواطنه دافيد لويز (11).

وأضاف الاوروغوياني ادينسون كافاني الهدف الثاني من كرة ارتدت إليه بعد تسديدة من زميله السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (17). ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني، رغم محاولات الطرفين المتكررة.

وعادت مسابقة الكأس السوبر الفرنسية التي انطلقت قبل 20 عاماً إلى الأراضي الكندية للمرة الاولى منذ ستة أعوام، حيث اعتاد الفرنسيون خوضها على أراضيهم، فتنقلت من مونتريال (2009) الى تونس (2010)، وطنجة المغربية (2011)، وهاريسون الأميركية (2012)، وليبرفيل (2013 )، وبكين (2014). واللقب هو الثالث على التوالي لباريس سان جرمان، والخامس في تاريخه.

من جهته، فشل ليون في استعادة الكأس السوبر التي توج بها عام 2012 للمرة الثامنة والأخيرة (رقم قياسي).

ويسعى باريس سان جرمان إلى تحقيق أكثر من هدف في الموسم المقبل، لاسيما على صعيد دوري أبطال أوروبا، ويأمل الفريق تحقيق نتائج مرضية لعشاقه تتناسب مع وجود نجوم كبار بقامة ابراهيموفيتش وكافاني وسيلفا ودافيد لويز.

 

تويتر