افتتح التسجيل في الدقيقة 20

كاكا يقود نجوم الدوري الأميركي للفوز على توتنهام

كاكا سعيد بتجربته في الدوري الأميركي. وكالات

قاد النجم البرازيلي كاكا فريق نجوم الدوري الإميركي في كرة القدم للفوز على توتنهام الإنجليزي 2-1، أمس، على ملعب «ديكس سبورتينغ غودس بارك» في كوميرس سيتي (كولورادو) وأمام 18671 متفرجاً.

وسجل نجم ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني سابقاً وأورلاندو سيتي الحالي هدفاً ومرر كرة الهدف الثاني الذي سجله هداف إسبانيا وبرشلونة السابق دافيد فيا، الذي يدافع حالياً عن الوان نيويورك سيتي.

وافتتح كاكا الذي اختير أفضل لاعب في المباراة التسجيل في الدقيقة 20 من ركلة جزاء احتسبها الحكم على البلجيكي ناصر الشاذلي بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة، ثم مرر بعد ثلاث دقائق فقط كرة الهدف الذي سجله فيا.

وقلص توتنهام الفارق في الدقيقة 37 عبر هاري كاين، الذي استفاد من تعثر المدافع مات بيسلر ليخطف الكرة قبل أن يطلقها من حدود المنطقة الى شباك الحارس نيك ريماندو.

وهذه المرة الأولى التي يتواجه توتنهام مع نجوم الدوري الاميركي الذين تغلبوا العام الماضي على بايرن ميونيخ الألماني بالنتيجة ذاتها.

واصبحت هذه المباراة بين نجوم الدوري الأميركي والفرق الأوروبية، أو بالأحرى البريطانية (روما الإيطالي وبايرن ميونيخ كانا الاستثناء عامي 2013 و2014) تقليدية منذ 2005.

وأكد كاكا، اللاعب الوحيد الشهير في صفوف نادي أورلاندو سيتي، في آخر تصريح له أنه يؤيد التطور الذي يمضي عليه الدوري الأميركي، معتبراً أن المنافسة فيه أكثر تشويقاً منها في بطولة الدوري الإسباني، الذي يراه الكثيرون أفضل بطولة لكرة القدم في العالم.

وكانت حجة كاكا هي أن كل الأمور في إسبانيا تدور في فلك قطبين كبيرين هما ريال مدريد وبرشلونة، حيث يلعب أفضل لاعبين في العالم: البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي. وقال كاكا: «بالنظر للطريقة التي يمضي بها الدوري الأميركي، لن يكون لدينا أبدا فريقان خارقان مثل برشلونة أو ريال مدريد»، مضيفاً: «أعتقد أن ذلك يجعله بطولة أكثر تشويقا. في إسبانيا كل الأمور تدور في فلك فريقين خارقين بين 20 فريقاً في البطولة، وذلك ينتقص من أهميتها».

تويتر