الغموض يحيط بمستقبل دي خيا

مانشستر يونايتد يضم روميرو

روميرو قدم أروع العروض مع المنتخب الأرجنتيني في السنوات الأخيرة. أ.ف.ب

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم أمس، أنه تعاقد مع حارس المرمى الأرجنتيني سيرجيو روميرو بعقد لمدة ثلاثة أعوام. وينتقل روميرو (28 عاماً) إلى مانشستر في صفقة انتقال حر بعدما انتهى عقده مع سامبدوريا الإيطالي.

ويتضمن عقد روميرو مع مانشستر بنداً يتيح التمديد لعام رابع، وقد جاءت الصفقة وسط حالة الغموض التي تحيط بمستقبل الحارس الأساسي ديفيد دي خيا مع الفريق، لارتباط اسمه بريال مدريد الإسباني.

وقال المدير الفني لمانشستر لويس فان غال في تصريحات نشرها موقع النادي على الإنترنت: «أعتقد أننا كنا مهددين، سواء كان دي خيا سيرحل أو يبقى لذلك كان علينا أن نحتاط ونضمن الاستعداد، ولذلك أرى أن التعاقد مع سيرجيو روميرو كان أمراً جيداً للغاية».

وسيعمل روميرو من جديد تحت قيادة فان غال، الذي كان قد ضم اللاعب إلى الكمار الهولندي عام 2007 من نادي ريسينج كلوب. كما لعب روميرو لفريق موناكو الفرنسي. وقال روميرو «اللعب لأكبر نادٍ في العالم كان حلماً تحول إلى حقيقة بالنسبة لي. لويس فان غال مدرب رائع ولا أطيق انتظار خوض هذا التحدي الجديد المثير في مسيرتي».

وبات روميرو خامس صفقة لمانشستر يونايتد هذا الصيف بعد المهاجم ممفيس ديباي ولاعبي خط الوسط باستيان شفاينشتايغر ومورجان شنايدرلين والمدافع ماتيو دارميان.

وفي حالة بقاء دي خيا، يرجح أن يحل روميرو مكان فيكتور فالديز كحارس بديل للفريق.

وغاب فالديز عن الفريق في جولته بالولايات المتحدة، وقال فان غال في وقت سابق من يوليو الجاري، إنه سيرحل عن النادي، بعد أن رفض المشاركة مع الفريق الثاني في الموسم الماضي.

وخاض روميرو 62 مباراة ضمن صفوف المنتخب الأرجنتيني وساعده في الوصول لنهائي كأس العالم 2014، قبل أن يخسر الفريق أمام نظيره الألماني.

وكان روميرو قد تصدى لضربتي جزاء خلال مباراة الدور قبل النهائي أمام منتخب هولندا، الذي كان يدربه فان غال.

 

تويتر