صحف أوروغواي: شكراً تشيلي مازلنا في الصدارة

رئيسة تشيلي ترفع كأس كوبا أميركا. أ.ف.ب

أشادت الصحافة في أوروغواي بمنتخب تشيلي الأول لكرة القدم، واعتبرته الأحق بالتتويج بلقب بطولة كوبا أميركا 2015، كما احتفت أيضاً بكون منتخب بلادها لايزال هو أكثر منتخبات القارة الأميركية الجنوبية تتويجاً باللقب حتى الآن.

وقالت صحيفة «البايس» في صدر صفحتها الرئيسة: «شكراً تشيلي»، بعد يوم واحد من الهزيمة التي ألحقها منتخب تشيلي بنظيره الأرجنتيني في نهائي كوبا أميركا.

وأضافت الصحيفة الأوسع انتشاراً في أوروغواي: «بهذا اللقب تمكنت تشيلي من الخروج من قائمة الخاسرين، والآن يتبقى فقط منتخبا الإكوادور وفنزويلا اللذان لم يحصدا اللقب في قارة أميركا الجنوبية، تشيلي نجحت في كتابة تاريخ جديد على الملعب الوطني بالعاصمة سانتياغو، وأوروغواي لاتزال هي ملكة الكؤوس، وصاحبة أكبر عدد من الألقاب (15 لقباً)».

وتابعت الصحيفة: «الأرجنتين أضاعت فرصة معادلة أوروغواي في عدد الألقاب، وتجمد رصيدها عند اللقب 14 في المركز الثاني، قبل البرازيل صاحبة المركز الثالث برصيد 14 لقباً».

وكان خروج أوروغواي على يد منتخب تشيلي في دور الثمانية من البطولة، في مباراة شهدت حالة واسعة من الجدل، سبباً في شعور قطاع عريض من جماهيرها بالاستياء والضيق، متمنين أن تحقق الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي الفوز في المباراة النهائية، كنوع من العقاب بالنسبة لمنتخب الدولة المضيفة. وبعيداً عن آراء ومشاعر الجماهير، اعترفت الصحافة في أوروغواي بأن تشيلي كانت الفريق الأفضل في النهائي، حيث كتبت صحيفة «لا ريبوبليكا» اليومية: «تشيلي حققت إنجازاً كبيراً أمام وصيف بطل العالم في ظل وجود اللاعب الأفضل في العالم، بينما تجرعت الأرجنتين مجدداً مرارة الهزيمة، لتبقى دون الحصول على لقب رسمي واحد طوال 22 عاماً».

 

تويتر