تغلبت على الباراغواي بهدفَيْ كاريو وغيريرو

بيرو «ثالثة» أميركا الجنوبية

نجوم بيرو متوجين بالميداليات البرونزية. أ.ب

خطفت بيرو المركز الثالث في بطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية، التي تحتضنها تشيلي منذ 11 يونيو الماضي، بفوزها على الباراغواي 2-صفر.

وعلى غرار نسخة 2011 الأخيرة، عندما حلت ثالثة على حساب فنزويلا 4-1، كررت بيرو مركزها على الدرجة السفلى من المنصة.

لمشاهدة جدول المباريات والنتائج، يرجي الضغط علي هذا الرابط.

وعلى غرار نسخة 2011 أيضاً، عندما تصدر البيروفي باولو غيريرو ترتيب الهدافين (5)، نجح الأخير في تسجيل الهدف الثاني لبلاده، والارتقاء إلى صدارة الترتيب برصيد أربعة أهداف بالتساوي مع التشيلي إدواردو فارغاس، الذي يملك أفضلية خوض النهائي لتعزيز رصيده.

ولم تهضم الباراغواي خسارتها الساحقة أمام الأرجنتين 6-1 في نصف النهائي، وفشلت في الوصول إلى شباك الحارس بيدرو غاييسي.

على ملعب الكالديسا استير روا ريبوييدو في كونسيبسيون وأمام 29 ألفاً و143 متفرجاً، سيطرت بيرو على مجريات الشوط الأول، فاختبر يوردي رينا الحارس خوستو فيار من مسافة 20 متراً (7)، ثم أهدر كارلوس لوباتون هدية من الدفاع الباراغوياني (26).

وبدأ الشوط الثاني بطريقة مثالية لـ«لوس اينكاس» الذين تقدموا في الدقيقة 48، إثر ركنية لم تشتت بطريقة مناسبة وصلت إلى أندريه كاريو (24 عاماً)، الذي سدد من مسافة متوسطة كرة خدعت فيار المشوش من قبل مدافعيه.

ورغم غياب نجمها جيفرسون فارفان، بقيت بيرو، التي أقصيت من نصف النهائي على يد تشيلي 2-1، الأفضل على أرض الملعب حتى آخر ربع ساعة، عندما حاول الباراغواي، وصيف النسخة الماضية، الوصول إلى الشباك فأنقذ لويس أفينكولا بيرو بإنقاذه كرة ريتشارد أورتيز (77).

وبكرة مرتدة من جويل سانشيز، حسم غيريرو المركز الثالث لبيرو (89)، وسجل مهاجم بايرن ميونيخ الألماني السابق هدفه الدولي الـ25، وأصبح على بعد هدف وحيد من الأسطورة تيوفيلو كوبيلاس.

وقال غيريرو (31 عاماً) الملقب بـ«أل ديبريدادور» (المفترس): «هذا نجاح مهم، أحببنا خوض النهائي لكن المركز الثالث ليس سيئاً».

وتابع غيريرو، الذي يأمل أن يصبح أول لاعب يحرز لقب الهداف في نسختين على التوالي: «آمل أن تكون بيرو فخورة بنا».

وتخوض تشيلي النهائي ضد الأرجنتين، آملة تحقيق لقبها الأول في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1916، فيما تبحث الأرجنتين وأسطورتها ليونيل ميسي عن اللقب القاري الأول منذ 22 عاما.

تويتر