"فضيحة الفيفا".. بلاتر يحذر : الأخبار السيئة قادمة!

بلاتر غير مشمول في لائحة الاتهامات من وزارة العدل الاميركية لكن تهم الفساد تقترب منه شيئا فشيئا. رويترز

حذر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "جوزيف بلاتر" من أن أخباراً سيئة أخرى قادمة، بعد "فضيحة فيفا" التي هزت عرش المنظمة العالمية، إثر توقيف 7 مسؤولين بتهمة الفساد، وذلك في كلمته الافتتاحية خلال "كونغرس فيفا" في زيوريخ.

  بلاتر قال: "إنها أوقات صعبة وغير مسبوقة في تاريخ فيفا. لا شك بأن احداث ،الابعاء، ألقت بظلالها على كرة القدم وعلى كونغرس فيفا".
 
 واعتبر ان "المتهمين جلبوا العار والذل إلى كرة القدم، وهذا الأمر يتطلب اتخاذ قرارات من قبلنا لأننا لا نستطيع أن نسمح بتلطيخ سمعة كرة القدم وفيفا أكثر وأكثر. يجب أن يتوقف هذا الأمر هنا والآن".
 
وأضاف: "أعرف جيداً بأن أشخاصاً كثر يعتبرونني المسؤول الأول عن سمعة مجتمع كرة القدم، سواء أكان الأمر يتعلق بمنح شرف استضافة كأس العالم أو فضحية فساد، لكني لا أستطيع مراقبة الجميع".

رئيس الاتحاد الدولي الحالي، أوضح: "عندما يرتكب بعض الأشخاص الأخطاء فهم يحاولون إخفائها، لكن في النهاية أنا اتحمل مسؤولية تجاه سمعتنا وحسن إدارة منظمتنا، ومن واجبي إيجاد الحل المناسب والمضي قدماً".
 
وفي هذا السياق، ذكر بلاتر: "سنتعاون سوياً من أجل اكتشاف هؤلاء المخالفين وإنزال العقوبات بهم، فلا مجال للفساد في منظمتنا"، مشدداً على أن "الأشهر المقبلة لن تكون سهلة لفيفا. أنا واثق من أخبار سيئة أخرى قادة، لكن من المهم جداً أن نعيد الثقة إلى منظمتنا". 
 
تويتر