الرجوب: لن نسحب مشروع قرار تعليق عضوية إسرائيل في الـ «فيفا»

رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب. أ.ف.ب

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، أمس، إنه لن يسحب مشروع قرار تعليق عضوية إسرائيل في الـ«فيفا»، ولن يقبل بحلول وسط. وأعلن الرجوب في مؤتمر صحافي عقده في مقر الاتحاد في الضفة الغربية تعرضه لضغوط وتهديدات، من اجل مشروع القرار، دون ان يوضح تفاصيل هذه التهديدات، غير انه أوضح أنه سيعلنها بعد اجتماع الـ«فيفا».

وتأتي تصريحات الرجوب قبيل اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس المقبل، حيث ثبت الاتحاد الدولي الطلب الفلسطيني بتعليق عضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي، على أجندته.

وقال الرجوب «لا يمكن ان نتسامح مع الاتحاد الذي يقبل على نفسه ان يكون أداة وطبيب تجميل لهذا الوجه العنصري القبيح للاحتلال، ومن لديه تذمر فعليه ان يتوجه للاتحاد الإسرائيلي ومعه 72 ساعة ليعمل على مراجعة الاتحاد الإسرائيلي». وأضاف «لا يوجد مجال للتسوية، ولا احد يستطيع ان يمنعنا او يضغط علينا».

وعاد الرجوب وكرر اتهامه للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في كونه جزءاً من الحكومة الإسرائيلية والاحتلال، وقال «الاتحاد الإسرائيلي جزء من الحكومة الإسرائيلية، والضغوط المطلوب ممارستها ليس علي (الجانب الفلسطيني)، وانما على الجانب الاسرائيلي لتقديم صيغة تمكننا من ممارسة اللعبة مثلنا مثل أي دولة اخرى». ويحتاج الاتحاد الفلسطيني الى اغلبية ثلثي اعضاء الاتحاد الدولي البالغ عددهم 209 اتحادات، لتمرير مشروع القرار.

وأشار الى ان الاتحاد الفلسطيني خاطب 208 اتحادات، وقال «أنا لا اريد معاقبة أحد، وانما اريد انهاء عذابات الرياضيين الفلسطينيين وتطوير اللعبة وممارستها».

تويتر