نادال يحلم بـ «لا ديسيما».. وسيرينا وشارابوفا تبحثان عن الثالث في «تنس فرنسا»

وضع نادال هذا الموسم غير مستقر بسبب تواضع نتائجه أخيراً. أ.ف.ب

يسعى الإسباني رافايل نادال إلى مجاراة فريقه المفضل في كرة القدم، وتحقيق لقبه العاشر في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس «رولان غاروس»، والتي يطلق عليها في الإسبانية «لاديسيما»، على غرار ما حققه الريال في دوري الأبطال الموسم الماضي.

ومنذ تتويجه الأول في باريس، بعد أيام قليلة على عيده التاسع عشر، يهيمن الإسباني بشكل رهيب على البطولة الفرنسية، إذ أحرز تسعة ألقاب مع استثناء وحيد في 2009، راح للسويسري روجيه فيدرر. ويواجه نادال رحلة صعبة إذا ما أراد الاحتفاظ بلقبه، إذ قد يواجه الصربي ديوكوفيتش في ربع النهائي. واحتفظ نادال باللقب، العام الماضي، بفوزه على ديوكوفيتش بالذات 3-6 و7-5 و6-2 و6-4، في المباراة النهائية، رافعاً رصيده في البطولة الفرنسية إلى خمسة ألقاب متتالية (رقم قياسي)، وتسعة في مسيرته.

ولدى السيدات، تبحث كل من الأميركية سيرينا وليامس والروسية ماريا شارابوفا عن إحراز لقبها الثالث بعد سيطرتهما على المنافسات في آخر ثلاث سنوات. وتواجه وليامس المصنفة أولى مساراً صعباً، إذ هناك احتمال بأن تلتقي البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا وشقيقتها فينوس قبل ربع النهائي، على أن تبدأ بطلة 2002 و2013 مشوارها ضد التشيكية أندريا هلافاتسكوفا المتأهلة من التصفيات.

 

تويتر