يتوقع توليه منصب المدرب حال شراء التايلاندي تايشوبول 20% من أسهم النادي

كانافارو مرشح بقوة لعملية «إنقاذ ميلان»

صورة

يسعى نادي أي سي ميلان إلى دخول حقبة جديدة من تاريخه، عنوانها الرئيس انقاذ تاريخ كبير، بعد أن تحول الفريق العريق إلى مجرد ضيف دائم على وسط الترتيب وخارج حسابات الالقاب الإيطالية، ناهيك عن الاوروبية.

وذكرت تقارير إعلامية إيطالية، أمس، أن فابيو كانافارو اقترب من تولي منصب المدير الفني لنادي ميلان الإيطالي، على أن يتولى مارشيلو ليبي وباولو مالديني وجينارو جاتوزو مناصب أخرى في النادي.

ويسعى رجل الأعمال التايلا ندي بي تايشوبول لشراء 20% على الأقل من أسهم ميلان من رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني، إن لم يكن حصة الأغلبية من أسهم النادي.

ووفقاً لشبكة «سكاي سبورت إيطاليا»، فإن الملياردير التايلاندي يخطط لإعادة هيكلة إدارة ميلان. وتصب الترشيحات في مصلحة تولي كانافارو منصب المدير الفني لميلان بعد رحيله عن تدريب جوانجزهو الصيني. وقد يصبح جاتوزو، الذي تولى تدريب سيون السويسري وباليرمو واوفي كريت المدرب المساعد للفريق. كما أن مالديني قد يتولى منصب إداري في النادي بينما لم يتم الكشف عن المنصب الذي قد يتولاه ليبي.

وارتبط الكثيرون بنادي اي سي ميلان، حيث كان قد انتشر على مستوى واسع قبل اشهر قصة سعي اشهر مليارديرات العالم، ورجل المكسيك الثري، اللبناني الاصل، كارلوس سليم لشراء النادي.

وكانت تقارير إيطالية ذكرت وقتها أن سليم ينوي الاستثمار في شراء 30% من أسهم النادي من مالكه ورئيسه سيلفيو برلسكوني. وتقدر ثروة سليم بنحو 70 مليار يورو.

وارتبط الكثيرون بأخبار شراء نادي ميلان الذي يعاني الأمرين على المستوى المالي، ما انعكس سلبا على مستوى الفريق الذي تراجع بشكل كبير خلال السنوات الماضية، حتى اصبح احد اندية وسط الترتيب بعد أن كان على الدوام منافسا على المراتب الاولى وعلى اللقب، وكذلك الوجه دائم الحضور في المسابقات الاوروبية المختلفة، ومنها دوري أبطال أوروبا، حيث يحل ميلان في المركز الثاني خلف ريال مدريد، كأكثر الاندية تتويجا في المسابقة بسبعة ألقاب خلف ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بعشرة ألقاب.

وسبق لبرلوسكوني أن رفض عرضاً لبيع النادي للملياردير التايلاندي تايشوبول مقابل 970 مليون يورو، إذ اضطر إلى إذاعة بيان رسمي لنفي المفاوضات مع مجموعة من سنغافورة يديرُها رجل الأعمال التلايلاندي في شأن احتمال شراء أكثرية الأسهم في النادي الإيطالي.

ويذكر أن اي سي ميلان يحتل حاليا المركز التاسع في ترتيب الدوري الايطالي، وهو مكان لا يليق بناد إيطاليا وأوروبي عريق، حيث لم يجمع حتى قبل مباراته يوم أمس أمام اودينيزي، سوى 43 نقطة، وبات خارج حسابات التأهل إلى المسابقات الاوروبية الموسم المقبل، حيث ابتعد كثيرا عن مقدمة الترتيب. والمثير في الأمر أن ناديا ميلانو، الإنتر وميلان يحتلان تقريباً المركزين التاسع والعشر على التوالي، في وقت كانا فيه اما متنافسين على اللقب، أو متصارعين مع نادي اليوفي على البطولات الإيطالية.

 

تويتر