بايرن يقلب الطاولة على بورتو ويتأهل إلى نصف النهائي

بايرن إلى نصف نهائي دوري الأبطال - أ ف ب

بلغ بايرن ميونيخ الالماني الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه بورتو البرتغالي 6-1 في اياب الدور ربع النهائي.

وسجل الاسباني تياغو الكانتارا (14) وجيروم بواتنغ (22) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (27 و40) وتوماس مولر (36) والاسباني تشابي الونسو (88) اهداف بايرن، والكولومبي جاكسون مارتينيز (73) هدف بورتو.

وكان بورتو فاز ذهابا 3-1.
   
وتذوق بورتو في مباراة ما عاشه بايرن ذهابا، عندما وجد النادي البافاري نفسه متخلفا بهدفين نظيفين بعد 10 دقائق فقط، بل ان مرارة مباراة "اليانز ارينا" كانت اكبر بكثير على الفريق البرتغالي الذي اهتزت شباكه بخمسة اهداف بعد مرور 40 دقيقة فقط، ثم انهى اللقاء بمعادلة اسوأ هزيمة له في تاريخ مشاركاته القارية وكانت 1-6 ايضا ضد ايك اثينا اليوناني في الدور الاول من نسخة 1978-1979 لكأس الاندية الاوروبية البطلة.

وتأتي هذه الهزيمة التاريخية في اسبوع هام جدا لبورتو الذي يصل الى الدور ربع النهائي للمرة الاولى في المواسم الستة الاخيرة، إذ أنه سيتواجه مع غريمه الازلي بنفيكا حامل اللقب والمتصدر الاحد المقبل في المرحلة الثلاثين من الدوري المحلي في مباراة مصيرية كونه يتخلف عن الاخير بفارق 3 نقاط.

 

تويتر