أسطورة السباحة الأميركي فيلبس يفشل في «400 م حرة»

مايكل فيلبس قد يشارك في مونديال روسيا للسباحة بدعوة من الاتحاد الدولي. أ.ف.ب

فشل اسطورة السباحة، الأميركي مايكل فيلبس، صاحب أكبر عدد من الألقاب في تاريخ الألعاب الأولمبية (18 ذهبية)، في تحقيق نتيجة جيدة في سباق 400 م حرة، أول من أمس، في لقاء ميسا بولاية اريزونا في أول ظهور له منذ إيقافه قبل ستة أشهر.

وقطع فيلبس (29 عاماً) المسافة بزمن 67ر02ر4 دقائق، وحل رابعاً في مجموعته بفارق نحو تسع ثوان عن صاحب المركز الاول مايكل ماكبروم (85ر53ر3 د). وحل فيلبس في المركز السابع عشر في الترتيب العام لسباق 400 م حرة، الذي يخوله المشاركة في النهائي، لكنه عدل عن ذلك وأعلن انسحابه.

وكان فيلبس حقق الخميس أسرع توقيت في تصفيات سباق 100 فراشة قبل أن يتوج بطلاً له، علماً بأنه يحمل الرقم القياسي للسباق (82ر49 ث). ورقم فيلبس في 400 م هو نفسه الذي حققته مواطنته كايتي ليديكي. في المقابل، حصل فيلبس، الذي لن يكون في عداد المنتخب الاميركي، في بطولة العالم المقبلة في مدينة كازان الروسية، على دعوة من الاتحاد الدولي للسباحة للمشاركة في البطولة.

وأكد المدير التنفيذي للاتحاد الدولي كورنيل ماركولسكو أن الاتحاد «اقترح دعوة مايكل فيلبس للمشاركة في بطولة العالم ضيفاً خاصاً، نظراً لمسيرته الرياضية الاستثنائية».

 

تويتر