أعمال شغب تتسبب في إلغاء مباراة

اختتمت المرحلة السابعة من مسابقة الدوري الأرجنتيني الممتاز فاعليتها أمس، بوقوع أعمال عنف، أسفرت عن إلغاء مباراة أرسنال وألدوسيفي، فيما تعادل فريقا تيجري وديفنسا خوستيسيا سلبيا وتعادل أيضا أرخينتينوس جونيورز مع نويفا شيكاغور بهدف لكل منهما.

ونجح تيجري في اقتناص نقطة غالية ليحتل المركز الثاني عشر في ترتيب أندية جدول البطولة برصيد 12 نقطة وبفارق ست نقاط عن المتصدر سان لورينزو.

ومن ناحية أخرى، أخفق نويفا شيكاغو مجددا في تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم في مسابقة الدوري الأرجنتيني بعد أن حقق تعادلا جديدا "1-1"، أمام أرخينتينوس جونيورز الذي لم يتمكن من استغلال ميزة الزيادة العديدة التي سنحت له بعد طرد ماسويرو لاعب نويفا شيكاغو.

يذكر أن يوم الأحد الماضي شهد تجدد أعمال العنف في الكرة الأرجنتينية بعد وفاة أحد مشجعي فريق يونيون إثر مشاجرات اندلعت مع بعض المتشددين من أنصار فريق كولون.

واضطر حكم مباراة أرسنال وألدوسيفي إلى إلغائها بعد مرور 30 دقيقة فقط على انطلاقها بسبب أعمال العنف التي أشعلتها رابطة المشجعين المسماة "بارابرابا" في ملعب خوليو هومبريتو جروندونا الواقع في منطقة ساراندي على أطراف العاصمة بوينس آيرس والذي استضاف لقاء أمس.

وقامت الجماهير بإلقاء الحجارة على قوات الشرطة التي قامت بالرد مستخدمة الرصاص المطاطي بعد حالة الارتباك والفوضى التي أحدثتها الجماهير حول الملعب والتي أسفرت عن إصابة أحد مسؤولي الأمن بإصابات خطيرة، بالإضافة إلى تحطيم بعض السيارات، حسبما أفادت وكالة (دي واي إن) للأنباء.

ووقعت أعمال العنف عندما حاولت بعض العناصر من جماهير أرسنال الشهيرة بارتكابها لأعمال الشغب الدخول إلى ملعب المباراة دون تذاكر.

وقام حكم المباراة بإلغاء المباراة بعد حالة الكر والفر التي شهدتها مدرجات الملعب إثر المواجهات، وبعد أن قام المسؤولون عن تأمين المباراة بإبلاغه بعدم قدرتهم على السيطرة على الوضع وتوفير الأمن اللازم لاستكمال اللقاء.

تويتر