هولندا في امتحان صعب أمام الأتراك.. و«التجنيس» يخيّم على لقاء إيطاليا وبلغاريا

المنتخب الإيطالي جنّس حديثاً الأرجنتيني فاسكيز (يسار). أ.ب

تخوض هولندا قمة ساخنة أمام ضيفتها تركيا، اليوم، على ملعب «أمستردام إرينا» في أمستردام. وتمني هولندا النفس بتحقيق الفوز، لإنعاش آمالها في المنافسة على بطاقتي المجموعة الأولى بعد البداية المخيبة بقيادة مدربها الجديد القديم غوس هيدينك.

وتدرك هولندا جيداً أهمية النقاط الثلاث أمام تركيا التي كانت أسوأ حالاً من المنتخب البرتقالي ببدايتها المتعثرة حيث منيت بالخسارة امام ايسلندا والتعادل امام لاتفيا قبل ان تحقق فوزها الأول في الجولة الرابعة على حساب كازاخستان. وما يزيد صعوبة مهمة المنتخب البرتقالي غياب جناحه الطائر مهاجم بايرن ميونيخ الألماني اريين روبن بسبب الإصابة.

وفي المجموعة الثامنة، تنتظر إيطاليا شريكة كرواتيا في الصدارة رحلة صعبة الى صوفيا لمواجهة المنتخب البلغاري. وتتقاسم إيطاليا الصدارة مع كرواتيا برصيد 10 نقاط، مع افضلية الأهداف لكرواتيا، فيما تحتل بلغاريا المركز الرابع. وتفتقد إيطاليا صانع ألعابها اندريا بيرلو بسبب الإصابة. لكن إيطاليا تحل ببلغاريا وسط إشكالية كبيرة تتعلق بتجنيس مهاجمي سمبدوريا وباليرمو البرازيلي مارتينز ايدر والأرجنتيني فاسكيز. وفجر مدرب انتر ميلان مانشيني عاصفة هوجاء في إيطاليا، بقوله «المنتخب الإيطالي يجب أن يكون إيطالياً».

تويتر