نتائج عدد من المباريات الودية للمنتخبات العربية

تمكنت منتخبات قطر ومصر وسورية وعمان من تحقيق انتصارات في مبارياتها الودية ضمن يوم الـ"فيفا".

ففي الدوحة، حقق منتخب قطر فوزا لافتا على نظيره الجزائري 1-صفر، اليوم، في مباراة دولية ودية لكرة القدم في بداية استعداداته لخوض تصفيات كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019 التي تنطلق في يونيو المقبل.

وسجل علي أسد هدف الفوز في الدقيقة 32 بعد أن مرّ من ثلاثة مدافعين قبل أن يرسل الكرة في المرمى.

وبالرغم من غياب 6 من العناصر الاساسية، فإن المنتخب القطري استطاع مجاراة منافسه القوي الذي اعتمد على تشكيلته الأساسية طعمها بثلاثة وجوه جديدة شاركت منذ البداية وهي عز الدين دوخة وفاروق شافعي ورشدي غزالي.

وتفوق الفريق القطري في الشوط الأول، وأهدر مهاجمه محمد مونتاري أكثر من هدف، وتصدي القائم الايمن لكرة اسماعيل محمد.

أما المنتخب الجزائري فكان الافضل في الشوط الثاني بقيادة مهاجمه الخطير ياسين براهيم، لكن تألق الحارس القطري الجديد كلود امين والذي خاض أول مباراة دولية له حال دون تسجيل هدف التعادل.

واعتمد القطريون في الشوط الثاني على الهجمات المرتدة، وكان اخطرها انفراد يوسف احمد بالمرمى في الدقيقة الاخيرة لكن الحارس الجزائري انقذ الموقف.

قاد المباراة الحكم الاوزبكي رافشان ارماتوف.

غاب عن المنتخب القطري الحارس قاسم برهان وثلاثي الدفاع بلال محمد وابراهيم ماجد والمهدي علي للاصابة، فيما فضل المدرب الجزائري جمال بلماضي اراحة المهاجم حسن الهيدوس بسبب الارهاق.

ويلعب المنتخب الجزائري مباراة ودية ثانية في الدوحة مع نظيره العماني في 30 الجاري، في حين تلتقي قطر مع سلوفينيا بالدوحة ايضا.

يذكر ان مدرب منتخب الجزائر، الفرنسي كريستيان غوركوف، يعرف الكرة القطرية جيدا حيث كان مدربا للغرافة في 2003.

ويتضمن برنامج اعداد منتخب قطر للتصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس اسيا معسكرا في بريطانيا بين 24 مايو و4 يونيو يخوض فيه مباراتين، إحداهما مع منتخب ايرلندا الشمالية.

 

كوبر يقود المنتخب المصري للفوز في أول ظهور له

ونجح المدرب الارجنتيني هكتور كوبر في قيادة المنتخب المصري لكرة القدم الى الفوز على نظيره الغيني الإستوائي 2-صفر وديا، اليوم، على ملعب بتروسبورت الخاص بنادي أنبي في أول مباراة له مع الفراعنة منذ استلامه المهمة في 10 الحالي.

وسجل باسم مرسي (86) ومحمود حسن "تريزيغيه" (90+3) الهدفين.

وسيطر لاعبو المنتخب المصري على المباراة منذ بدايتها، وشكلوا خطورة على مرمى المنتخب الضيف، بدأها احمد حجازي برأسية حولها الحارس الى ركنية بصعوبة (5).

وتراجع لاعبو المنتخب الغيني خوفا من تلقي هدف مبكر، وهو ما صعب مهمة المصريين في الاختراق واكتفوا بالسيطرة الميدانية من دون خطورة بإستثناء انفراد تريزيغيه الذي سدد بعيدا عن الخشبات (31).

وكثف الفراعنة محاولاتهم الهجومية على مرمى الضيوف أملا في إحراز هدف قبل نهاية الشوط الأول فكان انفراد لعماد متعب الذي سدد خارج المرمى، ثم تسديدة محمد النني انقذها الحارس.

وشهدت بداية الشوط الثاني هجوما متواصلا من جانب المنتخب المصري، لكن اللاعبين تسابقوا على اهدار الفرص السهلة أمام المرمى الغيني وكانت ابرزها انفراد محمد صلاح الذي ابطل مفعوله بتدخل من الحارس، ثم تسديدة البديل باسم مرسي اخرجها الحارس الغيني بصعوبة، واخرى لصالح جمعة من على حدود المنطقة حولها الحارس الى ركنية.

ونجح باسم مرسي في افتتاح التسجيل بعدما راوغ صالح جمعة مدافع غيني داخل المنطقة ومرر الكرة الى زميله الذي سددها داخل الشباك (86).

واستمرت المحاولات الهجومية لإحراز الهدف الثاني، ونجح تريزيغيه بمهارة رائعة في التسجيل بعدما انطلق من وسط الملعب وراوغ 3 لاعبين وسدد الكرة قوية على يمين الحارس (90+3).


عمان تسحق ماليزيا 6-صفر

وحقق منتخب عمان لكرة القدم فوزاً ساحقاً على نظيره الماليزي بستة أهداف نظيفة، اليوم، في مباراة دولية ودية أقيمت بينهما على استاد السيب في مسقط.

وسجل الأهداف يعقوب عبد الكريم (14 و67) وعبد العزيز المقبالي (42 و50) وقاسم سعيد (46) ومحسن جوهر (88 من ركلة جزاء).

سيطر المنتخب العماني على المباراة ولم يجد مقاومة تذكر من ضيفه الذي لم يختبر مرمى الحارس علي الحبسي على مدار الشوطين.

ويخوض المنتخب العماني تجربة ودية ثانية في 31 من الشهر الحالي مع نظيره الجزائري في الدوحة.


الأردن يخسر على أرضه

فيما خسر منتخب الأردن لكرة القدم أمام نظيره السوري صفر-1 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت اليوم في اطار الاستعدادات للتصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2019 في الامارات ومونديال 2018 في روسيا.

وسجل حمدي المصري الهدف في الدقيقة 18.

تويتر