عقوبات أوروبية تنتظر جماهير فيينورد بسبب «العنصرية»

جماهير فيينورد صبت غضبها على لاعبي روما ورمت «موزة» على الإيفواري جيرفينيو. رويترز

اتهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نادي فيينورد الهولندي بالسلوك العنصري، من جانب جماهيره التي ألقت ثمرة موز منفوخة على الملعب، خلال هزيمة الفريق 1 - 2 أمام روما الإيطالي في إياب دور الـ32، من مسابقة الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي.

وكانت المباراة توقفت لمدة 15 دقيقة، بعد إلقاء العديد من الأشياء، من بينها الألعاب النارية، على أرض الملعب. وأوضح اتحاد الكرة الأوروبي (يويفا)، في بيان له أول من أمس، أنه سيتخذ في 19 مارس الجاري قراره بشأن العقوبات التي سيوقعها على فيينورد.

واتهم اتحاد الكرة الأوروبي لاعب روما الصربي آدم لياييتش بـ«استفزاز الجماهير»، أثناء احتفاله بالهدف الذي سجله بالمباراة، ما أسهم بشكل كبير في ما حصل من جماهير فيينورد بعد ذلك. وتعقد لجنة الانضباط باليويفا جلسة استماع للاعب ولنادي روما، اليوم.

ويلتقي روما مع مواطنه فيورنتينا في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي في 12 مارس، بعد أن حسم التأهل على حساب الفريق الهولندي، خلال يوم الخميس الماضي. وكانت جماهير فيينورد أثارت الشغب في العاصمة الإيطالية، قبل مباراة الذهاب بدور الـ32 أمام روما، ما أثار غضباً شديداً بسبب تدمير بعض آثار المدينة التاريخية.

تويتر