جماهير الريال أطلقت صيحات استهجان عند تبديل إيسكو

أنشيلوتي: لاعبو مدريد افتقدوا الحيوية ودقة التسديد أمام فياريال

صورة

تحسر مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على افتقار لاعبيه للحيوية والدقة في التسديد، بعدما أهدر صاحب الصدارة تقدمه ليتعادل 1-1 مع ضيفه فياريال، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أول من أمس.

وبعدما تقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو لريال مدريد، من ركلة جزاء في الدقيقة 52، تعادل جيرارد مورينو لفياريال بتسديدة في الدقيقة 64، ليتقلص الفارق الذي يفصل المتصدر عن برشلونة إلى نقطتين مع تبقي 13 جولة على النهاية، وقبل ثلاثة أسابيع من مواجهة الغريمين على ملعب صاحب المركز الثاني.

وهذه أول مباراة يغيب فيها الفوز عن ريال مدريد على ملعبه بالدوري، منذ هزيمته 2-1 أمام ضيفه أتلتيكو مدريد حامل اللقب في سبتمبر الماضي.

كما أنها أول مباراة يتعادل فيها بطل أوروبا في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحافي «في الشوط الأول لعبنا بإيقاع بطيء للغاية، أرسلنا العديد من التمريرات العرضية، لوجود بطء في نقل الكرة». وأضاف «تغير الإيقاع في الشوط الثاني، لكن لم يلعب الفريق بفاعلية كافية مع الفرص التي صنعناها». وتابع «لم يحالفنا الحظ الجيد في فرصنا على المرمى، سددنا 24 مرة، وذهبت سبع محاولات فقط ناحية المرمى».

ويعاني ريال مدريد اهتزازاً في المستوى، منذ بداية العام، بعدما سجل الفريق رقماً قياسياً في إسبانيا، قدره 22 انتصاراً متتالياً في المسابقات كافة، التي شارك فيها بنهاية 2014.

وخسر ريال مدريد 2-1 أمام فلنسيا في الدوري، ثم خرج من كأس ملك إسبانيا، أمام أتلتيكو الذي سحق جاره 4-صفر في المسابقة المحلية الشهر الماضي.

وأعربت جماهير ريال مدريد عن غضبها، وأطلقت صيحات استهجان تجاه أنشيلوتي في اللقاء الماضي للفريق على أرضه في الدوري أمام ديبورتيفو كورونيا، وكررت الأمر نفسه أول من أمس، عند تبديل إيسكو في الشوط الثاني.

وقال أنشيلوتي «المدرب هو الموجود في أرض الملعب، وهو الذي يقرر التبديلات، لأنه يعتقد أن هذا في صالح الفريق». وأضاف «إذا كانت الجماهير لا تتفهم هذا، فأنا آسف لكنني من اتخذ القرار، وأجرى التبديل كي يمنح الفريق توازناً جديداً».

وقبل اللعب في ضيافة برشلونة، سيحل ريال مدريد ضيفاً على أتلتيك بيلباو، كما يستضيف شالكه الألماني يوم العاشر من مارس الجاري في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه 2-صفر في لقاء الذهاب.

وبتعادله مع فياريال يكون مدريد، قد أهدر نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل استعادة لقب الدوري الإسباني، الذي بلغ الجولة الـ25، ليقدم فياريال هدية ثمينة إلى برشلونة المنافس المباشر للريال على صدارة جدول

المسابقة. وقدم الفريقان أداء متوسطاً في الشوط الأول، حيث غابت فيه الخطورة على المرميين، في ظل التحفظ الدفاعي من الفريقين في بعض الفترات، وغياب عدد من اللاعبين الأساسيين عن صفوف فياريال، بسبب الإجهاد بعد مباراة الفريق الأوروبية في الأسبوع الماضي. كما بدا البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الريال بعيداً عن مستواه كثيراً في الشوط الأول، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء كثيراً، وظهرت الخطورة الدائمة على المرميين، وأضاع كلا الفريقين عدداً من الأهداف المحققة، رغم نجاح كل منهما في هز شباك الآخر.

وافتتح رونالدو التسجيل من ضربة جزاء في الدقيقة 52، ليكون الهدف رقم 30 له في المسابقة هذا الموسم، حيث يعتلي رونالدو قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، بفارق ثلاثة أهداف أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وسجل جيرارد مورينو بالاجيرو هدف التعادل لفياريال في الدقيقة 64، ليعرقل انطلاقة الريال الذي رفع رصيده إلى 61 نقطة، في صدارة جدول المسابقة بفارق نقطتين فقط أمام برشلونة، لتشتعل المنافسة بين الفريقين على القمة، بعدما مني الريال بالهزيمة الثانية له في آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة.

ورفع فياريال رصيده إلى 45 نقطة في المركز السادس، بفارق نقطة واحدة خلف إشبيلية.

تويتر