لاعب يترك مباراة بسبب اهانته

غادر لويس تيخادا لاعب منتخب بنما ملعب المباراة التي جمعت فريقه أوريتش دي شكلايو أمام منافسه سينسيانو قبل نهايتها بسبب ضجره من الهتافات العنصرية التي انهالت عليه من المدرجات خلال اللقاء الذي جمع الفريقين أمس، في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز في بيرو.

وقام تيخادا بشكل مفاجئ وغير متوقع بإلقاء الكرة على مجموعة من المشجعين في المدرجات في الدقيقة 73 من المباراة ليتلقى فيما تبقى من عمر اللقاء سيل من الإهانات العنصرية.

وأشهر حكم المباراة ايفان تشانغ الذي وقف عاجزا أمام إهانات الجماهير، بطاقة صفراء في وجه تيخادا الذي قرر على الفور مغادرة الملعب تاركا فريقه ليكمل المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد أن أجرى تغيراته الثلاثة في وقت سابق.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها تيخادا بمغادرة الملعب أثناء سير المباراة بسبب إهانات الجماهير، ففي العام الماضي قرر اللاعب الدولي ترك إحدى المباريات التي كان يخوضها مع فريقه في العاصمة البيروفية ليما بسبب اعتداءات الجماهير اللفظية عليه، إلا أن زملائه وبعض من لاعبي الفريق المنافس أقنعوه في نهاية الأمر بإكمال المباراة.

وأصبحت إهانة اللاعبين أصحاب البشرة السمراء من قبل الجماهير أمرا معتادا في بيرو دون اتخاذ أي إجراءات عقابية في هذا الصدد.   

تويتر